10 درجات على الحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة

  • 96
صورة أرشيفية

وافق المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي خلال اجتماعه، اليوم السبت، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على تخصيص عشر درجات لكل طالب بالتعليم الثانوي العام، تكون مرتبطة بالنواحي السلوكية والمواظبة على الحضور إلى المدرسة، وتضاف إلى المجموع الكلي للطالب، بواقع خمس درجات للسلوك، وخمس درجات للحضور.

كما تمت الموافقة على تعديل القانون والقرارات الوزارية المتعلقة بمبالغ إعادة قيد الطلاب المفصولين، وذلك من خلال اللجنة المشكلة في وزارة التربية والتعليم.

وتمت الموافقة أيضًا على تشكيل لجنة لدراسة المقترح الخاص بإعداد مشروع قانون جديد لتعديل قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته مشكلة من وزارة التربية والتعليم، ونقابة المعلمين، ونقابة الإجتماعيين، على أن يضاف إلى تشكيل هذه اللجنة ممثلين عن الأزهر الشريف ووزارة التعليم الفني والتدريب، وتقوم اللجنة بعرض نتائجها على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في جلسته القادمة.

كما تمت الموافقة على مشروع قرار وزاري بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية وقيمة أسعار أدلة التقويم التي تحصل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم، للعام الدراسي القادم 2015/2016.

وقد شهد الاجتماع اعتماد الخريطة الزمنية للعام الدراسي القادم 2015/2016، ليبدأ من يوم السبت الموافق 27 سبتمبر 2015 ثم ينتهي في يوم الخميس 2 يونيو 2016.