مركز المعلومات ينفي تأجيل الدراسة في الجامعات واستقالة وزير التعليم

  • 88
صورة أرشيفية

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بياناً رصد فيه الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات.

وبشأن ما أثير من أنباءً تُفيد تأجيل الدراسة بالجامعات المصرية لـيوم 11 أكتوبر المقبل، قام المركز بالتواصل مع وزارة التعليم العالي التي أكدت أن هذه الأخبار عارية تماماً من الصحة، وأوضحت أنه لا نية على الإطلاق لتأجيل موعد بدء الدراسة بالجامعات لـيوم 11 أكتوبر المقبل.

الوزارة على التزامها بما سَبَقَ وأن قرره المجلس الأعلى للجامعات بشأن بدء الدراسة بالجامعات عقب إجازة عيد الأضحى مُباشرةً.

أما بشأن ما تداول من أخبار تُفيد تقديم وزير التربية والتعليم استقالته على خلفية الادعاء بتزوير أوراق الطالبة مريم ملاك صاحبة "الصفر" في نتيجة الثانوية العامة، قام المركز بالتواصل مع مجلس الوزراء والذي نفى صحة هذه الأنباء، وأكد أن الخطاب المُتداول على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استقالة وزير التربية والتعليم، على خلفية الادعاء بتزوير أوراق الطالبة "مريم" فى امتحانات الثانوية العامة، لا أساس له من الصحة والخطاب بأكمله مزور ولا هدف له سوى إثارة البلبلة في المجتمع.

وأضاف أن هذا الخطاب ليس الواقعة الأولى من نوعها، بل تكرر في الخطابات المنسوبة لرئيس الوزراء وللوزراء أكثر من مرة، وأكد مجلس الوزراء أن رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، قد أجرى اتصالاً هاتفياً بالطالبة مريم وشقيقها ودعاهما للقائه يوم الثلاثاء 1 سبتمبر، والتأكيد لها أنه اتفق مع وزيرى التربية والتعليم والعدل على توفير الخبراء والمحققين اللازمين لإعادة بحث شكواها للتوثق من عدم التلاعب فى أوراق إجاباتها والحصول على حقها كاملاً.