"التعليم" تبدأ حملة نظافة وتجميل المدارس 14 سبتمبر القادم

  • 69
التعليم

قررت وزارة التربية والتعليم، بدء فاعليات حملة النظافة والتجميل بالمدارس على مستوى الجمهورية، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 14 سبتمبر الجاري، وحتى الخميس الموافق 17 من نفس الشهر.

وأوضحت الوزارة خلال بيانها، اليوم الاثنين، أن هذا يأتي في إطار المشروع القومي لصيانة المدارس على مستوى الجمهورية، وانطلاقاً من مبدأ المشاركة المجتمعية للوصول إلى بيئة مدرسية آمنة ونظيفة في المدارس.

ولفتت الوزارة، إلى أن حملة تنظيف المدارس ستتم بمشاركة كافة فئات المجتمع، مع توفير الأدوات والخامات اللازمة للحملة من الجهات المشاركة، دون تحميل الوزارة أو الموازنة العامة للدولة أي نفقات، تحقيقاً لمبدأ المشاركة المجتمعية وتطوير البيئة المدرسية لتصبح آمنة وجاذبة للطلاب.

وأهابت الوزارة بكافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وأولياء الأمور والطلاب، المشاركة الفعالة في الحملة، كل في مدرسته وإدارة التعليمية، وقد تم إصدار التعليمة المنظمة للحملة إلى مديريات التربية والتعليم بالمحافظات المختلفة، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة، الشباب والرياضة، الصحة التنمية المحلية، البيئة، والتطوير الحضري، لتقديم الدعم المادي والإداري اللازم لنجاح الحملة.