قبائل يمنية تسيطر على مقرات للحوثيين وتأسر 15 من عناصرهم

  • 110

تمكن تحالف قبلي في اليمن من الاستيلاء على مقرات للمتمردين الحوثيين الشيعة وأسر 15 من عناصرهم والاستيلاء على الأسلحة والذخائر الموجودة في المقرات.

وقال شاهد عيان من أبناء منطقة جربة: لقد رأيت حوالي 15 سيارة تحمل قتلى وجرحى الحوثيين في طريقها الى صعدة ولا أستطيع معرفة عددهم. وقد تمكن التحالف من السيطرة على مواقع الحوثيين في جبال الهضب والرديف وجبل المضعان.

من جهة أخرى, قالت مصادر طبية وسكان محليون إن ستة أشخاص بينهم أربعة جنود لقوا حتفهم وأصيب العشرات جراء اشتباكات جرت يوم الثلاثاء بين قوات الأمن اليمنية ومسلحين من الحراك الجنوبي في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة بجنوب شرق اليمن.

وذكر السكان أن أربعة جنود قتلوا برصاص المسلحين كما قتل مدنيان بينهما الشيخ صالح عوض الطالبي أحد وجهاء شبوة في الاشتباكات التي اندلعت عقب احتجاج نظمه نشطاء كانوا ينظمون مسيرة للحراك الجنوبي تطالب بانفصال الجنوب عن الشمال كما أصيب ما لا يقل عن 15 شخصا بإصابات مختلفة.

وكان مسلحون قبليون فجروا مساء يوم الاثنين أنبوب نقل النفط الخام في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة بعد أقل من 48 ساعة على تفجير أنبوب النفط في منطقة آل حويك بمحافظة مأرب في شمال شرق البلاد.