الجامعة العربية تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

  • 121
شعار جامعة الدول العربية


أدانت جامعة الدول العربية العدوان الذي نفذته قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة، في حملة جديدة من أعمال العنف والإرهاب ضد السكان المدنيين والذي يهدد بشكل كامل بزيادة زعزعة الوضع على الأرض.


وقال الأمين العام لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح في تصريحات له اليوم الأربعاء، أنه منذ أن بدء وزير الخارجية الأميركي جون كيري، تحركه من أجل دعم المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية إلى الامام، وبعد أن وقف وزراء الخارجية العرب موقفًا إيجابيًا في اجتماعهم الأخير في الجامعة العربية السبت الماضي.


وأضاف أن العدو الصهيوني بدء بالضغط على هذا التحرك ففتح حربا شاملة على الشعب الفلسطيني في القدس، والضفة الغربية، وفي قطاع غزة، كخطوة خارج إطار القانون الدولي، والآن يقدم الشهداء تلو الشهداء أطفالا ونساءًا، وأخرها كان استشهاد الطفلة هلا أبو سبيخة البالغة من العمر 3 سنوات، وإصابة والدتها وأخويها الأطفال "السبت"، نتيجة قصف مدفعي إسرائيلي في مخيم المغازي للاجئين في قطاع غزة، بالإضافة إلى الخسائر الفادحة التي لحقت بممتلكات المواطنين رغم الظروف الذي يعيش بها قطاع غزة.


وتسائل السفير صبيح، في الوقت الذي نتحدث فيه عن مفاوضات، وسلام، تقوم إسرائيل بقتل مواطنين فلسطينيين بدم بارد، وتدمر ممتلكات، وتقيم مستوطنات، وتعتدي على الأسرى في سجونهم.. هل هذه الأجواء التي تقود إلى سلام ؟!.


وأكد بأن هذا ما تمارسه إسرائيل من عدوان على أهلنا في قطاع غزة وفي جميع الأراضي المحتلة والقدس بشكل خاص من أجل الضغط على القيادة الفلسطينية ومن أجل محاولات إرهاب الشعب الفلسطيني، في الوقت الذي ينتظر فيها الرأي العام والدولي، رسالة الإدارة الأميريكة إلى القيادة الفلسطينية من أجل أن لا تفشل إسرائيل هذه الجهود الأميريكة التي قد تكون الأخيرة في هذا الطريق.


وشدد صبيح على ضروة محاسبة إسرائيل عن جميع الجرائم وأعمال الإرهاب التي تقوم بها والانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن من قاموا بهذه الجريمة لن ينجوا من العقاب.