• الرئيسية
  • الأخبار
  • السيسى : العمل العربي المشترك السبيل الوحيد لتأكيد قدرة الدول العربية على الدفاع عن أمنها واستقرارها

السيسى : العمل العربي المشترك السبيل الوحيد لتأكيد قدرة الدول العربية على الدفاع عن أمنها واستقرارها

  • 71
الرئيس عبد الفتاح السيسي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر اليوم مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي رئيس لجنة الأخوة المصرية الكويتية البرلمانية، وذلك بحضور سفير دولة الكويت بالقاهرة السفير سالم الزمانان.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن مبارك الخرينج نقل تحيات أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مثمناً مواقف مصر إزاء الكويت ودورها في تعزيز أواصر العلاقات العربية ومواجهة التحديات الجسام التي تواجهها الأمة، وعلى رأسها تحدى الإرهاب الغاشم.

كما أشاد مبارك الخرينج بجهود الرئيس في التواصل مع قادة العالم مثمناً نتائج جولته الآسيوية الأخيرة.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس طلب نقل تقديره وتحياته للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، مشيداً بدوره الرائد على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبجهوده ودعمه اللامحدود للعمل الإنساني.

وأوضح الرئيس أن حصوله على لقب "قائد العمل الإنساني" من الأمم المتحدة يعكس تقدير المجتمع الدولي لدوره، ومساهمته البارزة في العمل الإنساني كما أعرب عن أطيب تمنياته لدولة الكويت قيادةً وشعباً بدوام الأمن والاستقرار.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد خلال اللقاء على وقوف مصر وتضامنها مع شقيقتها الكويت في مواجهة الأعمال الإرهابية التي شهدتها مؤخراً، منوهاً إلى أهمية التكاتف لمواجهة تحدى الإرهاب الذي تمتد آثاره لربوع أمتنا العربية في ظل ما تموج به المنطقة من توتر. وأكد الرئيس على أن أمن وسلامة واستقرار دولة الكويت ودول الخليج يعد جزءًا لا يتجزأ من أمن مصر القومي، وأن مصر لن تتوانى عن نصرة أشقائها في الخليج.