"العربي" يطالب "أمريكا" بالتدخل العاجل لإيقاف حصار "غزة"

  • 111
نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية

ندد الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بالغارة الإسرائيلية على قطاع غزة التي وقعت أمس الثلاثاء، وأدت إلى استشهاد طفلة فلسطينية في الثالثة من عمرها وإصابة والدة الطفلة واثنين من أشقائها، بالإضافة إلى ثلاثة مدنيين آخرين وذلك جراء القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي للقطاع.

وحمَّل العربي، في بيان له اليوم الأربعاء، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن هذه الجريمة وهذا التصعيد الخطير للموقف، والذي يشكل خرقًا لترتيبات وقف إطلاق النار، بحسب الاتفاق على ذلك في نوفمبر 2012.


وحذر الأمين العام من المخاطر الناجمة عن استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب الجرائم والاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة الغربية وقطاع غزة، والمتمثلة في مواصلة الأنشطة الاستيطانية وهدم المنازل والاعتقالات والاغتيالات للنشطاء الفلسطينيين، إضافةً إلى انتهاكات المستوطنين المستمرة لحرمة المسجد الأقصى.


واعتبر أن تمادى الحكومة الإسرائيلية في ارتكاب تلك الجرائم من شأنه أن يقضي على الجهود الدولية المبذولة لإنجاح مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وطالب الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف تلك الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية، ورفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.