المحكمة تتنحي عن نظر قضية نشطاء سكندريين خالفوا قانون التظاهر بفعالية تزامنت مع نظر قضية خالد سعيد

  • 93
صورة أرشفية

قررت محكمة جنح المنشية اليوم "الأربعاء" التنحي عن نظر قضية نشطاء بالإسكندرية متهمين بتنظيم مظاهرة تخالف قانون التظاهر الجديد – بمحيط محكمة جنايات الإسكندرية، وبررت هيئة المحكمة القرار باستشعار الحرج.

عقدت المحكمة جلستها اليوم برئاسة المستشار محمد قبطان، وحضور عدد من المتهمين وهم "عمر حاذق، ولؤى القهوجى، وناصر أبو الحمد، وإسلام حسنين" فيما غاب كل من "ماهينور المصرى، وحسن مصطفى".

وسبق أن ألقت قوات الأمن القبض علي عدد من النشطاء السياسيين علي خلفية فعالية احتجاجية متزامنة مع نظر قضية "خالد سعيد" وهو ما أعتبره الأمن مخالفا لعدم حصولهم علي تصريح وفق قانون التظاهر الجديد.

يذكر أن المتهمين "ماهينور المصري وحسن مصطفي" غابا عن جلسة اليوم رغم إخطار النيابة لهما بالحضور، وسبق أن حصل "حسن مصطفي" علي عدة أحكام مع إيقاف التنفيذ خلال الأعوام الماضية مرتبطة بفعاليات احتجاجية وأخري بالبراءة. بينما تحمل صفحة علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بعنوان "كلنا عمر حاذق" منذ 2011 من موظفي مكتبة الإسكندرية بعد إنهاء عمله بسبب خلافات مع الإدارة، كما أن حاذق حرك دعوى قضائية ضد مدير مكتبة الإسكندرية خلال الأعوام الماضية.