حرب العملات تهوي بالجنيه وسط مخاوف من ارتفاع الأسعار

  • 79
ارشيفية

حرب العملات تهوي بالجنيه وسط مخاوف من ارتفاع الأسعار
المضاربة تقود الدولار للجنون وتقفز بأسعاره إلى 8.12 جنيهات بالسوق السوداء

واصل الدولار جنونه في تعاملات السوق الموازية، ليسجل 8.08 جنيهات للشراء و8.12 جنيهات للبيع، بزيادة 6 قروش عن أمس، بسبب حالة الجدل حول ما أثير مؤخرًا حول تخفيض قيمة الجنيه، فيما سجل في السوق الرسمي 7.78 جنيهات للشراء و7.83 جنيهات للبيع.


أرجع مصرفيون الامر: إلى وجود طلبات عديدة تلقتها شركات الصرافة لشراء الدولار، لكن في ظل ضعف المعروض لم تستطِع تلبيتها، مشيرًا إلى أن المضاربين استغلوا ما أثير عن تخفيض قيمة الجنيه، وقفزوا بسعر الدولار.


وأضاف أن هناك حالة من الارتباك في السوق، بدأت أمس وتبعها ارتفاع الدولار بالسوق الموازية إلى 8.03 جنيهات للشراء و8.06 جنيهات للبيع، ثم واصل الارتفاع مع بداية تعاملات اليوم ليقفز 6 قروش دفعة واحدة.


وقالوا: أن ما تسبب في هذا الارتفاع هو تراجع المعروض من الدولار وانتظار حائزيه لمزيد من الارتفاع من ناحية، وزيادة الطلب من المستوردين لتأمين احتياجاتهم المستقبلية خشية مزيد من الارتفاع، من ناحية أخرى.


إضافة لوجود فجوة كبيرة بين العرض والطلب تسببت في هذا الصعود الجنوني للدولار، موضحًا أن صعود الدولار بالسوق الموازية، صاحبه ارتفاع في أسعار اليورو بنحو 15 قرشًا عن أمس الأول ليصل إلى 9 جنيهات للشراء و9.07 جنيهات للبيع، فيما سجل سعره في السوق الرسمي 8.67 جنيهات للشراء و8.77 جنيهات للبيع.