• الرئيسية
  • الأخبار
  • هدوء حذر وإقبال متوسط بجامعة الأزهر عقب انفجار العبوة الناسفة بشارع مصطفى النحاس

هدوء حذر وإقبال متوسط بجامعة الأزهر عقب انفجار العبوة الناسفة بشارع مصطفى النحاس

  • 90
صورة أرشفية

سادت حالة من الهدوء الحذر في محيط كليات جامعة الأزهر والمدينة الجامعية للبنين والبنات، بمدينة نصر، شرقي القاهرة، اليوم الخميس، فيما عم الارتباك داخل المدينة الجامعية بنين الملاصق سورها من جهة اليمين لموقع انفجار العبوة الناسفة بالجزيرة الوسطي لطريق سير السيارات، باتجاه قسم ثان مدينة نصر.

وتجمع عشرات الطلاب من نزلاء المدينة الجامعية للبنين بالأزهر أمام باب المدينة وفوق أسطحها مبانيها عقب سماع دوى الانفجار، فيما وقعت تراشقات بسيطة بين بعض الطلاب والأهالي إثر وقوع الانفجار، فيما منعت قوات الأمن بالمكان توافد أي من طالبات أو طلاب الأزهر إلي مكان الانفجار.

كما سادت حالة من الهدوء بكليات البنين وسط إقبال ضعيف من الطلاب اليوم، باعتباره آخر أيام الأسبوع وقبيل يومين من بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت المقبل.

وشددت قوات أمن جامعة الأزهر تواجدها أمام أبواب الجامعة الرئيسية والجانبية، وأمام المدينة الجامعية للبنات والبنين وفرع البنات القريب من مكان الانفجار.

وأكد مصدر مسئول بجامعة الأزهر، أن رئيس الجامعة يتابع تطورات الوضع في الجامعة، خاصة فرع البنات القريب من الحادث، وأن نواب الرئيس يتابعون الجهات الأمنية بالجامعة للاطمئنان على الطالبات اللاتي حضرن اليوم للامتحانات العملية.

كما أعربت إدارة الجامعة عن أسفها البالغ لوقوع هذا الانفجار وإصابة خمسة أشخاص، مؤكدة أنه لن يثنى الشعب عن القيام بدورهم الوطني ومساعدة قوات الأمن لضبط أي خارجين، ولن يتم أي تعطيل لأعمال الامتحانات.