وزير الشباب يؤكد أن الأعمال الإرهابية لن تؤثر على مسيرة تقدم ونهضة البلاد

  • 98
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، أن الأعمال الإرهابية التى تحدث حاليا فى مصر لن تؤثر على مسيرة تقدم ونهضة البلاد، مشيرا الى أن شباب مصر سيبهر العالم من خلال الاستفتاء على الدستور المقرر له منتصف يناير المقبل.

وأشار عبد العزيز، خلال حضوره اليوم الخميس مبادرة "حصر الأشخاص ذوى الإعاقة والأقزام" تحت شعار " عرف نفسك خد حقك " التى ترعاها وزارة الشباب، عن إعفاء كل متحدى الإعاقة من رسوم الاشتراك فى عضوية مراكز الشباب ، وتشغيل 500 منهم بنظام المكافأة الشاملة ، وكذا منح جمعياتهم خصم يصل إلى 50% عند تأجير واستخدام منشآت الوزارة فى مختلف المحافظات.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى خلال لقائه مع المشاركين فى المبادرة أن ذوى الإعاقة لهم الحق فى التعيين بنسبة 5% من الوظائف، مشيرا الى أن هذا القانون مازال غير مفعل بالشكل المطلوب.

ومن جهته، كشف الدكتور حسام المساح عضو لجنة الخمسين عن ذوى الإعاقة أن الدستور المصرى الجديد الذى سيستفتى عليه فى الرابع عشر والخامس عشر من يناير المقبل هو أول حلم يتحقق لذوى الاحتياجات الخاصة ، مطالبا وزارة الشباب والوزارات الأخرى وشركات الاتصالات المساهمة فى معرفة العدد الحقيقي لذوى الإعاقة والأقزام وذوى الاحتياجات الخاصة.