دفاع أحد متهمي "أنصار بيت المقدس" يطالب بإلزام السجون بتنظيف ملابس موكله

  • 69

استمعت محكمة جنايات القاهرة، لطلبات الدفاع الحاضر مع المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس"، حيث طالب دفاع المتهم بتنظيم أنصار بيت المقدس "كريم معتصم"، إلزام مصلحة السجون بتنظيف ملابس المتهم وحلق ذقنه بشكلٍ دورى بداخل محبسه، نظرًا لكونه غير معتاد على إطلاق لحيته.

وأوضح أن المتهم طالب بكلية الطب وأدى امتحاناته بداخل السجن، مشددا على ضرورة الفصل بينه وبين المتهمين المنتمين للإرهاب، ليردف بقوله: فهم ليسوا منا ولسنا منهم.

تُعقد الجلسة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، أمام الدائرة 28 جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، ومن المقرر أن تشهد جلسة اليوم مناقشة شهود الإثبات فى القضية.

كان النائب العام المستشار الراحل هشام بركات قد سبق وأمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، فى ختام التحقيقات التى باشرتها معهم نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجانى المحامى العام الأول للنيابة، وفريق موسع من أعضاء النيابة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم 54 جريمة تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لجماعة الإخوان الإرهابية"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.