تفاصيل اجتماع شريف إسماعيل مع 7 وزراء بينهم الداخلية

  • 86
ارشيفية

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعا ظهر اليوم لمتابعة استعدادات عدد من الوزارات لتوفير كافة الاحتياجات للمواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وحضر الاجتماع وزراء الإسكان، والتموين، والداخلية، والتنمية المحلية، والصحة، والنقل، والبترول.

صرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل شدد خلال الاجتماع على ضرورة ضمان توفير كافة الخدمات والسلع للمواطنين، وتوافر كافة أنواع الوقود المختلفة في مختلف محطات التموين والخدمة، وبخاصة تلك الموجودة على الطرق السريعة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وخلال الإجتماع عرض وزير التموين الموقف الخاص بتوافر السلع الغذائية الرئيسية في الأسواق والمجمعات الإستهلاكية والمنافذ المتحركة استعدادا لتلبية الاحتياجات المتزايدة خلال فترة العيد، مشيرا الى أن هناك رصيدا استراتيجيا كافيا من القمح والأرز والسكر والزيوت، فضلا عن وجود الأضاحي واللحوم الطازجة والمجمدة للوفاء باحتياجات المواطنين.

من ناحية أخرى، أكد وزير البترول على استعدادات الوزارة لتوفير الوقود بمختلف أنواعه لتلبية احتياجات فترة العيد وبدء العام الدراسي الشهر الجاري، مشيرا الى أن هناك شحنات واردة من الوقود تكفي الاحتياجات المطلوبة، كما أن أرصدة السولار والبوتاجاز كافية تماما.

وأوضح المتحدث الرسمي أن المهندس شريف إسماعيل وجه وزارة الصحة بتوفير سيارات إسعاف على الطرق السريعة، فضلا عن رفع حالة الطورائ في المستشفيات، والتأكد من توافر الأطقم والخدمات الطبية الضرورية خلال هذه الفترة.

كما شدد رئيس الوزراء على أهمية استتباب الأمن خلال الفترة المقبلة، ووجه وزير الداخلية بنشر الكمائن الثابتة والمتحركة على جميع الطرق لضمان توفير الأمن للمواطنين، مع تطبيق القانون بكل حزم، الى جانب إزالة كافة الإشغالات من على الطرق، وتشديد جهود شرطة المسطحات المائية لمتابعة قواعد السلامة النهرية، والتأكد من صلاحية وتراخيص كافة المراكب الناقلة للمواطنين.

هذا، وقد أكد وزير الداخلية أن هناك خطة شاملة لتأمين كافة الميادين العامة أثناء أداء المواطنين شعائر صلاة العيد، كما أن هناك حالة استنفار واستعداد أمني لتأمين الطرق والمناطق السياحية، لإجهاض أية محاولات للإخلال بالأمن خلال الأيام القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس شريف إسماعيل وجه وزير التنمية المحلية بالمتابعة مع المحافظين بشأن ضمان إنتظام كافة الخدمات والسلع المطلوبة للمواطنين، الى جانب متابعة الإعداد الجيد لإجراء الانتخابات البرلمانية، كما وجه وزير الاسكان بمتابعة جهود صيانة محطات المياه لضمان استمرار الخدمة بصورة منتظمة.

كما وجه رئيس الوزراء وزير النقل بمواصلة أنشطة تطوير الطرق للحفاظ على الاستثمارات الكبيرة التي تم ضخها في إقامة هذه الطرق والبنية الأساسية والتنسيق مع شرطة المسطحات المائية للحفاظ على سيولة النقل النهري ومنع اية حوادث، فضلا عن تسهيل حركة انتقال المواطنين بالقطارات.