15 شركة رومانية تبحث الاستثمار بمصر وفرص للتعاون فى اللحوم والصادرات الزراعية

  • 93
ارشيفية

كشف المهندس حسن الشافعى رئيس مجلس الأعمال المصرى الرومانى عن رغبة 15 شركة مصرية فى مختلف القطاعات الاستثمارية لزيارة مصر وبحث فرص الاستثمار المشترك.

وأضاف خلال إجتماعات الدورة الرابعة لمجلس الأعمال المصرى الرومانى إن الغرفة التجارية فى بوخاريست أكدت إنها سوف تقدم دعما كبيرا للشركات المصرية أيضا للمشاركة فى كافة الفعاليات والمعارض التى تنظم فى العاصمة الرومانية بوخاريست.

وأوضح أن هذه الشركات سوف تشارك فى فعاليات معرض القاهرة الدولى، مما يؤكد رغبة هذه الشركات فى الاسشتثمار بمصر خلال افترة المقبلة.

وأكد على ضرورة اهتمام المصدرين المصريين بالسوق الرومانية، حيث تلقى المنتجات المصرية قبولا كبيراً فى السوق الرومانية، مشيراً إلى ان هناك فرصا استثمارية بين الجانبين المصرى والرومانى فى قطاعات الزراعة والصناعات الغذائية بالتعاون مع غرفة بوخاريست لزيادة الصادرات المصرية إلى السوق الرومانية.

وأوضح أن الجانب الرومانى طلب مشاركة الشركات المصرية فى مؤتمر الترويج للاستثمار الذى تنظمة الغرفة التجارية ببوخاريست، فيما أكدت الغرفة إنها سوف تقدم تسهيلات كبيرة لدعم المشاركة المصرية فى المؤتمر والمعرض الذى سيشارك به كبرى الشركات العالمية.

وقال المهندس أحمد السكرى نابب رئيس المجلس أن الاجتماعات تناولت الاستثمار فى مجال التشييد والبناء، حيث أبدت العديد من الشركات الرومانية فى تعزيز استثماراتها مع مصر.

وأضاف إن الاجتماعات شهدت عددا من اللقاءات الثنائية فى مجالات الأسمدة والكيماويات، إلى جانب الأنشطة الاقتصادية المتنوعة.

وقالت الدكتورة أمنية فهمى نائب رئيس المجلس أن المجلس بحث مع رابطة "أجير" والتى تضم مستثمرين من القطاع الخاص الرومانى فرص الاستثمار بمصر، ومدى الدخول فى مشروعات استثمارية مشتركة.

وأشارت إلى ان اللقاء تتطرق إلى زيادة حركة التصدير فى مجال الفاكهة والخضار، وشهد اللقاء مناقشة إمكانية التعاون مع مصر فى مجال اللحوم، خاصة وأننا نواجه فى مصر فجوة كبيرة بين انتاح واستهلاك اللحوم.

وأوضح محمد يوسف المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين إن السوق الرومانية واعدة بالنسبة للأسمدة المصرية، خاصة أن الاقتصاد الرومانى يعتمد على الزراعة بشكل كبير.

وأشار إلى أن مصر مقبلة على مشروع قومى عملاق وهو استصلاح 1.5 مليون فدان، وبالتالى يمكن الاستفادة من الخبرة الرومانية فى مجال المعدات والآلات الزراعية.

وقال إن مجلس الأعمال قام بالتعاون مع المجلس التصديرى للصناعات الدوائية بتنظيم بعثة استثمارية فى مجال الصناعات الدوائية، تستهدف زيادة صادرات الدواء المصرية للسوق الرومانية.