• الرئيسية
  • الأخبار
  • إسماعيل يناقش مع 3 وزراء تفعيل منظومة معالجة المخلفات الصلبة وجمع القمامة بالمحافظات

إسماعيل يناقش مع 3 وزراء تفعيل منظومة معالجة المخلفات الصلبة وجمع القمامة بالمحافظات

  • 76
ارشيفية

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعا اليوم لتفعيل منظومة معالجة المخلفات الصلبة وجمع القمامة في جميع محافظات الجمهورية، وحضر الاجتماع وزراء الإسكان، والبيئة، والتنمية المحلية.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن المهندس شريف إسماعيل شدد خلال الاجتماع على أن ملف تطبيق منظومة النظافة واعادة تدوير القمامة هو أحد الملفات الهامة التي توليها الحكومة اهتماما خاصا، مؤكدا ضرورة دراسة المنظومة بالكامل لتحقيق النجاح المرجو منها، وبحيث يصبح لمعالجة القمامة إستخدامات إقتصادية مختلفة.

كما وجه وزير التنمية المحلية بالمتابعة والتنسيق مع كافة المحافظين في إتخاذ كافة الاجراءات العاجلة لرفع تراكمات القمامة بالمحافظات، وايجاد الحلول المناسبة طبقا للأوضاع القائمة في كل محافظة.

وخلال الاجتماع،أشار وزير البيئة إلى أن هناك 66 مصنعا للقمامة مملوكة للمحافظات، تقوم بتحويل القمامة إلى سماد تحتاج إلى إعادة التأهيل والتشغيل لتصبح عنصرا فعالا ضمن منظومة النظافة، كما أوضح أنه يتم حاليا الوقوف على التجارب والخبرات المحلية والدولية المختلفة للاستفادة من المخلفات الصلبة والعضوية، منوها الى أن منظومة النظافة أصبحت جاهزة للتنفيذ في محافظات كفر الشيخ، والدقهلية، والمنيا.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن رئيس الوزراء شدد في ختام الاجتماع على ضرورة الانتهاء من دراسة كافة العروض الواردة من مختلف الشركات لتطبيق منظومة النظافة، بحيث يتم الاستقرار على أفضلها لتنفيذ المنظومة، وبما يضمن القضاء نهائيا على مشكلة تراكم القمامة، وذلك في إطار خطة عاجلة.