وزير القوى العاملة يؤكد :" أعمل بمبدأ الشفافية المطلقة"

  • 82
وزير القوي العاملة جمال سرور

التقي وزير القوي العاملة، جمال سرور، بوفد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد، بحضور محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد، وخالد عيش ، وجمال عقبي نائبي رئيس الاتحاد.

وأكد سرور، أننا نعمل من أجل الصالح العام، وأن عمال مصر في رقبة الحكومة لأنهم جزء من الوطن ، مشددا علي أنه يعمل بمبدأ الشفافية المطلقة، وأن المرحلة الحالية تتطلب منا جميعا التكاتف من أجل النهوض بالإنتاج لدفع مسيرة التنمية للأمام.وأشار، إلي أنه لا يريد العمل بمعزل عن طرفي العملية الانتاجية، وإنما يعمل بمبدأ الثلاثة بالتوافق بين ممثلي العمال وأصحاب الأعمال والحكومة ، وحل جميع المشاكل بالطرق الودية لعدم تفاقمها تلافيا للاحتجاجات والإضرابات.

وأوضح، إلى أنه سيقوم بعقد لقاء قريب مع اتحادات الصناعات والغرف التجارية والسياحية وممثلي أصحاب الأعمال، بحضور ممثلي اتحاد العمال لبحث كافة المشاكل المتعلقة بالقطاعات المختلفة للعمل علي إزالتها بأسلوب هادئ.

ومن جانبه أكد جبالي، أن اتحاد عمال مصر يراعي ظروف البلد، وأن مصلحتها مقدمه علي مصلحة العمال ، مشددا علي أنهم يقفون سندا للوزير لصالح العمال، منوها أن نجاحكم نجاح لنا جميعا ، وأخطاء الماضي يمكن إصلاحها لما فيه المصلحة العامة ، ولا نريد أن نصل إلي نقطة صدام مع أحد ، وأن هناك أوضاع لا يمكن إغفالها، لأن المرحلة الحالية تتطلب منا التكاتف جميعا.

وطالب وهب الله، بضرورة تفعيل مبدأ الثلاثية في المرحلة المقبلة ، ودعوة وزارة القوي العاملة لعقد اجتماع قريبا مع ممثلي أصحاب الأعمال والعمال للاتفاق علي صرف العلاوة الخاصة التي تقررت للعاملين بالدولة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بأسلوب توافقي.

وشدد على ضرورة أن تشهد المرحلة الحالية أسلوب المكاشفة والمصارحة بين أطراف العمل الثلاثة، وأن نبدأ مرحلة جديدة تسهم في تحقيق التقدم المنشود للوطن.