محافظ مطروح: افتتاح المرحلة الأولى لمحطة تحلية "مينا حشيش" في مارس

  • 95
محافظ مطروح

قال محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد إنه سيتم افتتاح المرحله الأولى من محطة تحلية مياه الشرب بمنطقة مينا حشيش، في مارس المقبل، بتكلفة 200 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ، خلال تفقده، للمحطة اليوم، أن مطروح انتهت مشكلة مياه الشرب بها قائلا: "البلد من دلوقتي غرقانة ميه" وذلك نتيجة الحملات المستمرة على التعديات على خطي الألف ملي وال700 ملى بطول الساحل الشمالي الناقلين لمطروح.

وأشار محافظ مطروح، أن محطة تحلية مينا حشيش تم إقامتها على مساحة 20 ألف متر مربع وستنتج 24 ألف م3 من المياه يوميًا وهي بذلك تؤمن مياه الشرب، وذلك بفضل جهود القوات المسلحة التي تقوم ببنائها لتنضم لمحطة تحلية مياه الشرف في باجوش التي تعمل حاليًا من خلال القوات المسلحة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأعلن المحافظ، أنه سيتم البدء في إنشاء المرحلة الثانية من المشروع فور افتتاح المرحلة الأولى وذلك بتكلفة 250 مليون جنيه باعتماد من المحافظة للمساهمة في مشروعات تحلية مياه الشرب والتي توفر للمواطن المطروحي مياه الشرب في جميع الأحياء والمناطق السكنية على مدار اليوم طوال العام.

وزار محافظ مطروح يرافقه رئيس شركة مياه الشرب بمطروح، اللواء شريف فارس ومجموعة من الضباط المهندسين بالقوات المسلحة المشرفين على المشروع وتفقد مراحل إنشاء المشروع منذ بدايته واستمع لشرح دقيق حول المحطه وقوتها والمراحل الإنشائية بها.