قناة السويس للحاويات تعلن عن مجموعة من المشروعات البيئية الهامة

  • 80

شاركت شركة قناة السويس للحاويات ضمن فعاليات الحملة البيئية العالمية "جو جرين"(نحو عالم اخضر)، والتي انطلقت في الفترة من 14 إلى 21 سبتمبر وذلك بالتعاون مع شركة موانئ دبي العالمية - السخنة.

من جانبه أشاد كلاوس هولم لورسن العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات بالدور الحيويالذي قامت به الشركة ضمن هذه المبادرة العالمية، والتي تبنتها كبرى مشغلي الموانئ على مستوى العالم، والمتمثلة فيمجموعة موانئ اي بي ام ترمنلز-أكبر المساهمين في شركة قناة السويس للحاويات- وموانئ دبي العالمية، وهيئة موانئ سنغافورة، إلى جانب هيئة موانئ روتردام و اتش بي اتش و مجموعة موانئ شنغهاي العالمية.

واستطرد كلاوس هولم لورسن قائلاً: "إن اجتماع هذه المجموعة البارزة من قائدي صناعة النقل البحري دولياً لتوحيد جهودهم في نشر الوعي البيئي وتحقيق تنمية بيئية مستدامة داخل المجتمعات العاملة بها، يؤكد على المكانة الهامة التي تحتلها قضية الحفاظ على البيئة ضمن محفظة أعمال هذه الكيانات الضخمة.

ومن هذا المنطلق تأتى حملة "جو جرين" بوصفها إضافة هامة لسجل مبادرات المشاركة المجتمعية التي تقوم بها شركة قناة السويس للحاويات لتنمية المجتمع المحلى والنهوض به. ففي إطارها، قامت الشركة بحملة لتنظيف وتجميل المنطقة المحيطة بمعدية شرق التفريعة، فضلاً عن إطلاق مشروع إعادة استخدام المخلفات الناتجة عن التشغيل بالمحطة".

هذا وقد نظمت شركة قناة السويس للحاويات خلال أيام الحملة محاضرة تثقيفية عن التغير المناخي و الاحتباس الحراري وتأثيره على البيئة في مصر والعالم، وذلك في محاولة لزيادة الوعي بالمشكلات البيئية التي تعانى منها دول العالم.

كما أعلنت الشركة عن الفائزين بالمسابقة التي تم إطلاقها بمشاركة موانئ دبى العالمية - السخنة، والتي أسفرت عن مجموعة من الأفكار المبتكرة من جانب موظفي الشركتين فيمجال تدوير النفايات والمخلفات بمحيط العمل الخاص بهم.

وتجدر الإشارة إلى مشاركة قناة السويس للحاويات مؤخراً - إدارة وموظفين - في الاحتفالية التي نظمتها شركة موانئ دبي العالمية السخنة للإعلان عن انطلاق حملة "جو جرين"، والتي شهدت مجموعة من الأنشطة البيئية والاجتماعية.حيث فاز أحد موظفي قناة السويس للحاويات بالمركز الأول في مارثون الدراجات الذي تم تنظيمه لمسافة 10 كيلومتر على طريق القطامية - السخنة لدعم قضية حماية البيئة.

كما أعلنت قناة السويس للحاويات عن مجموعة من المشروعات البيئية،والتيجاءتفي مقدمتها مشروع فصل وإعادة تدوير واستخدام المخلفات. حيث انطلقت المرحلة الأولى من المشروع بتخصيص وحدات لفصل المخلفات البلاستيكية عن الورقية،وتوزيعها داخل المحطة، حيث يتم تجميعها ونقلها للشركات المتخصصة في إعادة تدوير المخلفات. بالإضافة إلى ذلك، فقد أطلقت قناة السويس للحاويات حملة توعوية على مدار الشهر داخل الشركة عن "تدوير المخلفات ودورها فى الحفاظ على البيئة".

إلى جانب ذلك، فقد تضمنت المشروعات بالتعاون مع موانئ دبى العالمية- السخنةالتخلص من المخلفات الخطرة بشكل آمن، علاوة على انتهاء قناة السويس للحاويات من تحويل كافة أنظمة الإضاءة داخل الشركة إلىأنظمة الLED، والاعتماد على أجهزة استشعار الحركة في كافة المباني مما ساهم في تخفيض استهلاك الكهرباء بنسبة 70%.

من الجدير بالذكر أن حملة "جو جرين" العالمية تركز على ثلاثة محاور رئيسية هي : إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، ومواجهة تغير المناخ، ودور المجتمعات التي يعمل فيها مشغلو الموانئ المشاركون في الحملة لحماية البيئة.

هذا وتضم الحملة عددا كبيرا من الأنشطة البيئة في جميع المحطات البحرية التابعة للمشغلين العالميين عبر قارات العالم الست، من أجل تسليط الضوء على القضايا البيئية الملحة وتشجيع المجتمعات المحلية على المساهمة في جهود حماية البيئة لتحقيق استدامة هذه المجتمعات وتطورها.