أكثر من 3 آلاف حالة غش في امتحانات "تعليم مفتوح القاهرة"

  • 74

قال الدكتور السيد تاج الدين، مدير مركز التعليم المفتوح جامعة القاهرة، إن إجمالي عدد حالات محاضر الغش والشروع في الغش في دور يوليو كانت 3 آلاف و218 حالة، وتم تحرير محاضر بكل الوقائع، وتفاوتت الجزاءات بين «إلغاء امتحان المادة والمادة السابقة واللاحقة في حالات الشروع في الغش، إلغاء امتحاناتالفصل الدراسي بالكامل في حالات الغش، إلغاء امتحانات العام بالكامل في حالة تكرار الغش»، مع عدم جواز حصول الدارس على شهادة حسن سير وسلوك في جميع الحالات.

وأشار إلى أنه تم تطبيق قرار المجلس الأعلى للجامعات بشأن اعتبار وجود التليفون المحمول داخل لجان الامتحان على أي وضع كان، شروعا في غش يستوجب تطبيق الجزاء.

كما أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة للاستمرار في ضبط عملية الامتحانات في المركز الرئيسي بالقاهرة والأقاليم للامتحانات القادمة علما بأنه تم إبلاغ الدارسين بالقواعد والجزاءات عبر صفحاتهم الشخصية قبل انعقاد الامتحانات.

وأكد مدير مركز التعليم المفتوح أن الجامعة تسعى في القضاء على الغش باتخاذ كافة القرارات الصارمة حرصًا على تطبيق القانون والقرارات.

وأوضح تاج الدين أنه بشأن تظلم بعض الدارسين على نتائج التحقيق وتجمهر البعض أمام مقر المركز، فإن كل من له حق سوف يحصل عليه من خلال الأُطر السلمية والقانونية من التظلم مرورا بطلب إعادة الرصد وأنه لا مجال لأي تجمهر كما أن الجامعة سوف تطبق القانون بكل شفافية على الجميع وأن عقوبات الغش أقرها مجلس الجامعة تطبيقا للقانون.