• الرئيسية
  • الأخبار
  • ارتفاع عدد ضحايا "اختناق الغاز" بالفيوم إلى 125 مصابًا.. والمحافظ يزور المصابين بالمستشفى

ارتفاع عدد ضحايا "اختناق الغاز" بالفيوم إلى 125 مصابًا.. والمحافظ يزور المصابين بالمستشفى

  • 77

ارتفع عدد المصابين بحالات اختناق، من أبناء عزبة الأصفر التابعة لمركز طامية، بمحافظة الفيوم، جراء تسرب غاز من أحد المصانع الحيوية بمدينة كوم أوشيم الصناعية المجاورة لهم، إلى125 مصابًا تم نق25 منهم إلى مستشفى طامية والفيوم العام، وأكثر من مائة مصاب، تلقوا إسعافاتهم في مكان الحادث.

ومن جانبه، قرر المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، تشكيل لجنة فورية، تضم وكيل وزارة الصحة، ومدير عام البيئة، ورئيس مركز ومدينة طامية، ومدير المنطقة الصناعية، مساء الأربعاء، لدراسة الأسباب وراء حالات الاختناق التي حدثت، على أن تقدم اللجنة تقريرها خلال 24 ساعة.

وأجرى محافظ الفيوم، اتصالا على الفور بوزارة البيئة، لسرعة توفير المرصد المتحرك لإجراء مسح شامل للمساعدة في معرفة الأسباب التي أدت إلى الاختناق، بعد تسرب غاز من أحد المصانع بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم.

وتوجه محافظ الفيوم وبرفقته اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، إلى مستشفى الفيوم العام، للاطمئنان على الحالات التي وصلت المستشفى، وتلقت الإسعافات الأولية، والرعاية الطبية بمجرد وصولها، وخرجوا بعد الاطمئنان على استقرار حالتهم الصحية.

وأشار الدكتور شريف صبحي، مدير الطوارئ بمديرية الصحة، إلى أن فرق الوقاية التابعة للمديرية والإدارة الصحية بمركز طامية، انتقلت إلى موقع الحادث، كما توجهت لجنة من إدارة الحماية المدنية، إلى المكان لفحص المصانع بمنطقة كوم أوشيم الصناعية، المجاورة للعزبة، لمعرفة مصدر الغاز، الذي توقف انبعاثه.