• الرئيسية
  • الأخبار
  • المتحدث باسم مجلس الوزراء: الحكومة توفر كل الإمكانات للجنة الانتخابات لتمر عملية الاقتراع بنزاهة

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الحكومة توفر كل الإمكانات للجنة الانتخابات لتمر عملية الاقتراع بنزاهة

  • 75
السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء

قال السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة توفر كل الإمكانيات للانتخابات البرلمانية لتمر بنزاهة وشفافية، مشيرًا إلى أنه هناك خطة أمنية بين وزارة الداخلية ووزارة الدفاع للمرور بعملية الانتخابات بأمان وسلام سواء للجان أو الناخبين.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج البرلمان مع الإعلامي نصر القفاص على فضائية ontv، أن اللجنه العليا للانتخابات هي المنوط بتنفيذ خطوات الانتخابات، وأن الحكومة لا تدخل بين القوائم والمرشحين والحكومة حريصة على مرور الانتخابات بنزاهة وشفافية، منوهًا أن مجلس الوزراء استعرض دور الوزارات المعنية بتنفيذ الانتخابات وهم 10 وزراء و3 جهات.

وأوضح ،أن الجهات المعنية بالانتخابات هي: الداخلية ومنوط بها تأمين الوزارة وتحقيق التأمين الشامل للجان والناخبين، وتوفير الصناديق ومستلزمات العملية الانتخابية، ووزارة الدفاع تسهل عمليه نقل القضاة في المناطق النائية بالإضافة إلى الخطة الموضوعة مع وزارة الداخلية، ووزارة العدل تدبر العدد المطلوب من القضاة، ووزارة الخارجية تدبر العدد الكافي من الدبلوماسيين.

أما التنمية المحلية فعليها التنسيق مع التربية والتعليم لتوفير الموظفين والأماكن، ووزارة التربية والتعليم التي ساهمت في تحديد المدارس الصالحة للانتخابات، ووزارة التخطيط ساهمت في تحديد خارطة المصوتين.

وأشار إلى أن وزراة الاتصالات تساهم في خدمات التكنولوجيا بالنسبه للمصريين، بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها وزارات: الخارجية، والشئون القانونية ومجلس النواب، والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وأكد أن من الهيئات المشاركة، الهيئة العامة للاستعلامات التي تسهل عمل المراسلين الأجانب، واتحاد الإذاعة والتليفزيون ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.