• الرئيسية
  • الأخبار
  • سفيرة التشيك بالقاهرة: الانتخابات البرلمانية المقبلة خطوة هامة لاستكمال خارطة الطريق

سفيرة التشيك بالقاهرة: الانتخابات البرلمانية المقبلة خطوة هامة لاستكمال خارطة الطريق

  • 68
صورة أرشيفية

أكدت فيرونيكا كوخينيوفا سفيرة التشيك بالقاهرة أهمية إجراء الانتخابات البرلمانية هذا الشهر، واعتبرتها خطوة هامة لاستكمال خارطة الطريق، متوقعة أن يبدأ البرلمان الجديد بعد اختيار رئيسه واللجان الفرعية في ممارسة سلطاته في إصدار التشريعات والقوانين الجديدة والموافقة على القوانين التي صدرت قبل ذلك ومراقبة أداء الحكومة.

وقالت السفيرة - في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد - إنه سيتم إرسال ثلاثة من الدبلوماسيين التشيكيين من السفارة لمراكز الاقتراع لمراقبة العملية الانتخابية، مشيرة إلى وجود تنسيق مع وفد الاتحاد الأوروبي في مصر لتوزيع الدبلوماسيين من السفارات الأوروبية على مراكز الاقتراع المختلفة.

وأعربت عن اعتقادها أن انتخاب برلمان جديد من اختيار الشعب سوف يؤدي إلى الاستقرار السياسي وتحقيق التنمية المستدامة ويعطي فرصة للحكومة التركيز على الأعمال التنفيذية.

وأشارت كوخينيوفا إلى ضرورة أن يركز البرلمان الجديد على تحسين مناخ الاستثمار وجعل المؤسسات جاذبة للاستثمارات، قائلة "هذا يتطلب المزيد من توضيح وتبسيط الإجراءات"، معربة عن اعتقادها أن الفترة المقبلة ستشهد جذب المزيد من المستثمرين لمصر بعد الانتخابات البرلمانية.

ولفتت إلى رغبة النواب التشيكيين خاصة مجموعة أصدقاء مصر لزيارة القاهرة بعد انتخاب البرلمان الجديد لعقد لقاءات مع نظرائهم المصريين، مضيفة"سيكون هناك زيارات لرئيس البرلمان ورؤساء اللجان المختلفة".