• الرئيسية
  • الأخبار
  • انطلاق فعاليات قمة مدن البيئة العالمية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة مصر

انطلاق فعاليات قمة مدن البيئة العالمية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة مصر

  • 87
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة،

بدأت اليوم الأحد بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) وللمرة الأولى في الشرق الأوسط ، فعاليات قمة مدن البيئة العالمية 2015 حول المدن المستدامة وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من القادة والخبراء المحليين والإقليميين والعالميين من مصر وعدد من الدول العربية والأوربية والاسيوية.

وكشف المنظمون لقمة مدن البيئة العالمية 2015 عن مشاركة ثلاثة عشر وزيرا ومسئولا حكوميا كمتحدثين رسميين في القمة، إلى جانب 22 خبيرا، و12 أكاديميا، بالإضافة إلى عدد من القادة والمسؤولين الإقليميين من القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وتضم قائمة المتحدثين خلال القمة خبراء يمثلون هيئات إقليمية ودولية، وأبرزهم: الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، الذي سيسلط الضوء على مناقشة مشروع القاهرة الجديدة، وألبرتو مارتين بارانديان غوميز، مستشار لنائب وزارة الموارد الطبيعية في وزارة البيئة في جمهورية بيرو، الذي سيقدم قضية ليما حول البناء في المناخات الحارة والقاحلة – التحديات والابتكار، كما سيتحدث أيضا الدكتور سونام تنزين، أمين في وزارة الداخلية والشؤون الثقافية في مملكة بوتان، حول تحقيق السعادة الوطنية.

ومن أوروبا سيشارك عضو اللجنة الاستشارية للقمة وعمدة المدينة الخضراء فرايبورج الألمانية الدكتور ديتر سالمون، الذي سيعرض دراسات الحالة العالمية لحلول كوكب واحد.

وسيتحدث أيضا خلال هذه الفعالية طاهر طلبة، مدير عام البيئة والتنمية المستدامة في وزارة التخطيط العمراني والبيئة في الجمهورية الجزائرية، إلى جانب عدد من المتحدثيين الآخرين.