الفتح | معلومات مجلس الوزراء سيقود المراكز البحثية خلال عام 2014

معلومات مجلس الوزراء سيقود المراكز البحثية خلال عام 2014

كتــبه : الفتح

توقع الدكتور شريف بدر رئيس مركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن المركز سيقود المراكز البحثية خلال عام 2014، ويستعيد مكانته الرائدة فى الاستطلاعات والدراسات بالمجتمع مرة أخرى.

وقال بدر، إن أداء المركز تراجع خلال عام 2013 بفعل الظروف السياسية ، لافتا الى توقف الدراسات والابحاث التى كان يجريها خلال الفترة الماضية.

وأوضح أنه بدأ تفعيل الدراسات القائمة على نتائج استطلاعات الرأى مرة أخرى لأمداد متخذى القرار السياسي بنتائجها لتعريفهم بإتجاهات الرأى العام نحو القضايا المطروحة فى المجتمع.

وأشار إلى أن المركز يقوم حاليا بعمل استطلاعات رأى على الأحداث الجارية ومنها معرفة أراء المواطنين عن مظاهرات الطلاب فى جامعه الأزهر، بجانب الاستطلاع الاسبوعي لرأى المواطنين عن المشاركة فى الاستفتاء على الدستور، ومعرفة رأيهم عن الانتخابات الرئاسية هل تكون أولا أم البرلمانية.

ولفت الى أن المركز يتمتع بالشفافية التامة فى أداء الاستطلاعات ونشر بياناتها وعرضها على الرأى العام ، مشيرا الى أن أحدث استطلاع أجراه المركز حول المشاركة فى الاستفتاء على الدستور أظهر إرتفاع نسبة إقبال المواطنين على التصويت بنعم من 48 % فى أول استطلاع إلى 78 % فى الاستطلاع الأخير.