• الرئيسية
  • منوعات
  • فتحي خضير: 7 مليون جنيه لتطوير وتحديث التعليم الطبي في القصر العيني هذا العام

فتحي خضير: 7 مليون جنيه لتطوير وتحديث التعليم الطبي في القصر العيني هذا العام

  • 57

أعرب الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، عن بالغ سعادته إثر التطوير الذي شهده التعليم الطبي في الكليه هذا العام، موضحًا أن هذا النظام الجديد في التعليم الطبي يسمى hybrid system و معمول به حاليًا في أكثر كليات الطب تقدمًا مثل أوكسفورد في بريطانيا و لأول مرة في مصر يتم تطبيقة هذا العام على طلبة الجامعة.

وأشار خضير، إلى أن المناهج المستحدثه هي ناتج عمل و مجهود وكالة الكلية لشئون الطلبه و أقسام الطب الأكاديمي في الكليه و مجموعة أساتذة طب قصر العيني لتطوير التعليم الطبي، لافتًأ إلى أنهم قرروا تطبيقه على كل طلبتها المستجدين في الكليه، لأنه قفزه نوعيه في مجال التعليم الطبي ستؤدي إلى تخريج أطباء أكثر كفاءه من الناحية العلمية بعد انتهاء الدراسه و الذي من أثره ايضاً ان يقضي على ظاهرة الدروس الخصوصيه التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الاخيرة.

وأكد خضير، أن هذا النظام يتضمن تغيير أسلوب الامتحانات و إدخال معمل االكمبيوتر الذي تم إنشاءه ليتسع لـ150 طالب ليؤدوا امتحاناتهم على الكمبيوتر لضمان التقييم الأفضل و العداله المتناهيه، كما ان إدخال التعامل مع المرضى من بدايات سنوات الدراسه أعطاهم ثقة و جدية في التعليم المدعوم بالكامل من الدوله، وسيكون مثال يحتذى به في جميع كليات الطب بمصر.

وأضاف خضير، أن الدولة خصصت 7 مليون جنيه في ميزانية العام الحالي، من بند الاستثمار، لتطوير التعليم في الأقسام الأكاديميه بالكليه وجلب أحدث الأجهزه للمعامل والمشرحه و الأقسام، منوهًا أن الكلية أنهت تكييف كل المدرجات و قاعات الامتحانات واستكملت الأجهزه التعليمية المطلوبه، و قد تم قبول 780 طالب من تنسيق الثانويه العامه لسنة أولي طب هذا العام .

وتابع خضير، جامعة القاهره، جامعة مميزه جدًا في منطقتنا العربية والإفريقيه، وخاصة طب القصرالعيني كلية مختلفه و رائده منذ أكثر من ??? سنة ، و خالص التحية و التقدير لكل من يعمل بها لإبقاء هذا التميز الواضح.