الفتح | تصريحات قادة "النور" تحريفات مستمرة.. عياد: "المصريون" حرفت حديث عبد المعبود وأخرجته عن سياقه

تصريحات قادة "النور" تحريفات مستمرة.. عياد: "المصريون" حرفت حديث عبد المعبود وأخرجته عن سياقه

كتــبه : أسامة عبد الكريم

محمد عياد وكيل حزب النور بكفر الشيخ

نفى محمد عياد، وكيل حزب النور بكفر الشيخ، ما نسبته "المصريون" على لسان المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا للحزب، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، وأن الجريدة أساءت عندما أخرجت تصريحاته عن سياقها.

أضاف عياد في تدوينه له على "فيسبوك"، الذي حدث تحديدا هو أن سألته الصحفية :"هل تتوقع هجوما على الكنائس في ليلة رأس السنة كعيد للمسيحين؟، فأجاب :" لا، لأن أول العام الميلادي يحتفل به كل المصريين عموما، ولا يقتصر الاحتفال به على النصارى وحدهم، كما أن عيد النصارى ليس أول العام لكن عيدهم يوم 7 يناير".

تابع: "فسألته :"سمعنا أن حزب النور يجهز لجان لحماية مقراته بعد الاعتداء عليها"؟، فأجاب :"لا، ليس لدينا أي مقترح بهذا حاليا، مضيفا لو كنا سنقوم به فإن الحزب "سيدرس" أولا المقترح قبل تنفيذه على أرض الواقع".

وأكد وكيل "النور" بكفر الشيخ"، أن الجريدة حرفت الكلام فاستعملت كلمة "الحزب يدرس " في محل آخر تماما غير محلها، وربطته بالتهنئة، وهو ما لم يرد ذكره من قريب أو بعيد.

وأوضح عياد، أن الجريدة حرفت كلام عبد المعبود بخصوص عيد النصارى؛ لتظهر أن الحزب يقول: إن عيد النصارى ليس مقتصرا عليهم، مضيفا أن المهندس صلاح كان يصحح لها معلومة عن موعد عيدهم، ويوضح لها أن المناسبة تحتفل بها الدولة عموما، فليس الاحتفال به مقتصرا على النصارى.

واختتم قائلا: "كنا نتمنى أن يكون هناك أي وسيلة إعلامية صادقة ومهنية، لكن للأسف".