"فودة" يتفقد مشروعات إنشاء الطرق بشرم الشيخ

  • 55

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتفقد سير العمل في أعمال تطوير وتوسعة الطريق الأوسط بشرم الشيخ بطول 12 كم وبتكلفة تقديرية 300 مليون جنيه من موازنة القوات المسلحة وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ويأتي ذلك استكمالا لجوالات المحافظ المتعددة خلال شهر أكتوبر لتفقد وافتتاح مشروعات خدمية جديدة في ذكري احتفالات نصر أكتوبر وأول أيام العام الهجري الجديد.

الطريق عبارة عن اتجاهين كل اتجاه يتكون من أربع حارات مرورية، وطريق خدمة وممر للدراجات بإجمالي عرض 32 مترا بالإضافة لإنشاء 2 كوبري بثلاث محاور عرضية تصل الطريق الأوسط بطريق السلام ليصبح محورا جديدا من محاور التنمية المستقبلية بشرم الشيخ.

وتابع المحافظ الأعمال التي نفذت وهي تشكيل الطريق بطول 7 كم والانتهاء من فرشة الأساس بطول 3 كم وتنفيذ أعمال الأساسات للكوبري رقم(1) وتحويل مسارات كابلات الكهرباء لتتمشي مع المسارات الجديدة بتكلفة 6 مليون جنيه تنفذ عن طريق شركة الكهرباء.

وتفقد فودة أعمال المرحلة الثالثة من مدينة الشباب والرياضة حيث جاري استكمال الأعمال الإنشائية لحمام السباحة الاوليمبي، وحمام السباحة للتدريب ومبنى الإدارة والخدمات وأعمال الموقع العام استعدادا لافتتاحها لتكون قلعة للسياحة الرياضية بالمدينة.

وشكر المحافظ القوات المسلحة عامة، والهيئة الهندسية خاصة لعملهم بجد ونشاط حتى خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية، لافتا إلى أن نجاح المشروعات التي تقوم بها القوات المسلحة ترجع لأنها تعمل بروح ومعنويات نصر أكتوبر العظيم.

كما تفقد المحافظ مكتبة الطفل بمنطقة هضبة أم السيد والموقع المقترح لإنشاء معهدا للغات والترجمة لتكون صرحا ثقافيا لأبناء المدينة من المصرين والأجانب المقيمين بها موجها الدعوة لوزير الثقافة لتفقد المنشآت الثقافية بالمحافظة وافتتاح المكتب.