"المالية": 10.4 مليار جنيه لـ4 وزارات لتحسين الخدمات العامة للمواطنين

  • 83
هاني قدري دميان، وزير المالية

وافق هانى قدرى دميان، وزير المالية، على إتاحات مبالغ مالية عاجلة بقيمة 10.4 مليار جنيه لوزارات الكهرباء والنقل والتموين والتنمية المحلية لدعم جهود الوزارات الأربع في تحسين الخدمات العامة وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

وصرح محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة، بأن وزير المالية وافق على إتاحة قرض مساند بقيمة 8 مليارات جنيه للشركة القابضة لكهرباء مصر لمساعدة قطاع الكهرباء فى تنفيذ أهدافه الاستراتيجية لتوفير الطاقة الكهربائية بما يحقق معدلات النمو الاقتصادى والاجتماعى المستهدفة من الدولة، إلى جانب إتاحة مبلغ 33.9 مليون جنيه لشركة القناه لتوزيع الكهرباء.

وأضاف عبد الفتاح أن الإتاحات تتضمن أيضا 1.5 مليار جنيه لوزارة التموين تشمل مليار جنيه لسداد مستحقات هيئة السلع التموينية الخاصة بسلع البطاقات التموينية عن شهر أكتوبر الحالي، إلى جانب نصف مليار جنيه لدعم منظومة الخبز الجديدة، كما تم تخصيص نحو 445 مليون جنيه لاستيراد 285 ألف طن قمح.

وأوضح أن وزير المالية وافق أيضا على إتاحة 125 مليون جنيه للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف تحت حساب دعم المياه للشركات التابعة للشركة القابضة عن شهرى أغسطس وسبتمبر، إلى جانب 81.3 مليون جنيه لدعم تشغيل خطوط السكك الحديدية غير الاقتصادية ودعم اشتراكات الطلبة بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق وفقا لبروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارات المالية والتربية والتعليم والنقل.

وأشار إلى أن الوزير وافق أيضا على صرف مبلغ 220 مليون جنيه لاتحاد الإذاعة والتليفزيون حتى يتسنى للاتحاد الوفاء بالتزاماته الحتمية تجاه العاملين عن شهر أكتوبر الحالي.