اضطراب سعر «الدولار» بالسوق السوداء عقب خفض «المركزي» قيمة الجنيه

  • 76
ارشيفية

اشتعلت المضاربة على الدولار في السوق الموازية أمس الخميس، عقب قرار البنك المركزي المصري خفض قيمة الجنيه مقابل الدولار بنحو 10 قروش ليسجل السعر الرسمي للدولار في البنوك 788 قرشا للشراء و793 قرشاً للبيع، خلال عطاء أمس الخميس.

ورصد موقع صدى البلد الإخباري، أسعار الدولار، اليوم الجمعة، في السوق الموازية، من خلال المتعاملين، الذين قالوا إن قرار "المركزي" بخفض قيمة الجنيه مقابل الدولار رسميا، دفع سوق الصرف للاضطراب وارتفاع الدولار بشكل جنوني.

وقال أحد المتعاملين في السوق الموازية، إن الدولار سجل 8.5 جنيه أمس الخميس، ووصل إلى 9 جنيهات في بعض المحافظات، مضيفاً، أن أسعار الدولار، اليوم الجمعة، بالسوق الموازية لم تشهد استقرارا عند مستوى سعري ثابت.

وأوضح، أن بعض المتعاملين حجبوا كميات من العملة عقب قرار "المركزي" الأخير، بهدف الضغط على السوق وخلق زيادة في الطلب استغلالا للموقف وتحقيق أرباح طائلة.

وتراوح سعر الدولار في السوق الموازية، اليوم الجمعة، بين 8.11 جنيه و 8.14 جنيه و 8.25 جنيه لدى شركات الصرافة وسط توقعات المتعاملين باستمرار ارتفاع سعر الدولار بالسوق الموازية إثر عجز البنك المركزي عن تلبية الطلب على الدولار في السوق.