القوات المسلحة تتسلم المقار الانتخابية والشرطة ترفع درجة الاستعداد بالأقصر

  • 77
ارشيفية

بدأت عناصر القوات المسلحة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم، الجمعة 15 أكتوبر، في استلام وتأمين مقار اللجان الانتخابية الرئيسية والفرعية بالمدارس والوحدات استعداد لتنظيم أعمال التأمين للانتخابات البرلمانية بمحافظة الاقصر يومي 18 و19 أكتوبر.

فيما أعلنت مديرية أمن الأقصر استعدادها لتأمين انتخابات مجلس النواب ورفعت درجة الاستعداد القصوى بين الأفراد والضباط، حيث عقد اللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر، عدة اجتماعات مع قيادات وضباط المديرية، خلال الفترة الماضية، لبحث خطة تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة، بالتعاون مع القوات المسلحة.

ووضعت مديرية الأقصر خطة أمنية محكمة لتأمين الانتخابات، وإحكام السيطرة الأمنية على اللجان الانتخابية من الشرطة النظامية والمباحثية، فضلا عن وضع خطة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية والاثرية والسياحية خلال فترة الانتخابات.

وشدد " الحملى" على تفعيل دور القوات الأمنية ووحدات التدخل السريع المنتشرة على مستوى المحافظة لضمان التدخل الفوري في حالة حدوث أي أعمال تعكر صفو الأمن العام، مؤكدا شدة يقظة القوات وتفعيل الخدمات واستمرار مرور القيادات الإشرافية على المقار الانتخابية والمنشآت الحيوية وتفتيش السيارات وفحص هويات القادمين والمغادرين منعًا لدخول أي عناصر تخريبية إلى أراضي المحافظة.

فيما قامت إدارة الحماية المدنية برئاسة العميد محمد عمر بتقسيم المحافظة إلى أقسام وتوزيع ضباط المفرقعات في كل قسم للتدخل في حال تلقي بلاغات بالاشتباه في وجود أجسام غريبة، مع تمشيط جميع اللجان ومعاينتها بخبراء المفرقعات بصفة مستمرة أثناء العملية الانتخابية ورفع درجة الاستعداد بقسم الإطفاء لمواجهة أي بلاغ عن نشوب حرائق، خاصةً في نطاق اللجان الانتخابية مع وضع سيارات إطفاء في محيط المقار الانتخابية لمواجهة أي طارئ.

جدير بالذكر أن عدد المقار الانتخابية بالمحافظة 172 مقرا بها 378 لجنة، حيث وصل إجمالي عدد لجان الذكور إلى 93 لجنة ولجان الإناث إلى 89 لجنة والمشتركة 196 لجنة، وجاء بيانها الدائرة الأولى بندر الأقصر بها 22 مقرا انتخابيا و69 لجنة والدائرة الثانية مركز الأقصر بها 30 مقرا انتخابيا و69 لجنة والدائرة الثالثة مركز القرنة بها 28 مقرا انتخابيا و55 لجنة والدائرة الرابعة مركز أرمنت بها 30 مقرا انتخابيا و54 لجنة والدائرة الخامسة مركز إسنا بها 62 مقرا انتخابيا و131 لجنة.