تعرف على تفاصيل اجتماع شريف إسماعيل لمناقشة مشروع تنمية منطقة رأس سدر

  • 87
م. شريف اسماعيل

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم لمناقشة تطورات مشروع تنمية منطقة رأس سدر، وإنشاء مطار بها، بحضور وزيري الطيران المدني والسياحة، ومحافظ جنوب سيناء، وممثلي الوزارات والهيئات المعنية.

وقرر رئيس مجلس الوزراء عقب مناقشات مطولة، الموافقة على المضي في إجراءات إنشاء مطار رأس سدر، نظرا لأهميته في التنمية المتكاملة للمنطقة، على أن تعرض الدراسة الخاصة بتنمية منطقة رأس سدر على اجتماع وزاري يُعقد برئاسته الأسبوع المقبل، وأن يعرض محافظ جنوب سيناء أيضا الأولويات الخاصة لتنمية المحافظة.

وخلال الاجتماع، عرض وزير الطيران تقريرا حول الموقف الخاص بإنشاء مطار رأس سدر، حيث أشار إلىالتنسيق بين وزارة الطيران والجهات المعنية لدراسة متطلبات إنشاء المطار والتنمية الشاملة لقطاع رأس سدر، وزيادة المساحة المخصصة للمطار وذلك حتى تتناسب المساحة الإجمالية مع التشغيل الفعلي والتوسعات المستقبلية في المطار، كما عرض التوصيات الخاصة بطرح المشروع كمشروع متكامل على المستثمرين وفقا للضوابط والمعايير الخاصة بإنشاء المطار وضوابط التنمية السياحية الشاملة في قطاع رأس سدر.

كما أشار وزير السياحة إلى أهمية تنمية منطقة رأس سدر في زيادة عدد السائحين القادمين إلى مصر، مشددا على أن إنشاء المطار سيكون له دور كبير في تسهيل الحركة السياحية للمنطقة، وأن عمليات التنمية بها ستعتمد على دراسات جدوى شاملة ومتكاملة.