وزارة البيئة تلزم إحدى شركات السيراميك بتوفيق أوضاعها البيئية

  • 59
خالد فهمي

قامت وزارة البيئة، من خلال الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي، بإلزام إحدى شركات السيراميك بمنطقة السادس من أكتوبر بتوفيق وضعها البيئي من خلال تغيير فلاتر الشركة.

يأتى ذلك خلال الجولات التفتيشية للجان التفتيش البيئي بالوزارة والفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالقاهرة بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات.

وصرح مستشار وزير البيئة لشئون التفتيش البيئي العميد دكتور محمد بهلول بأنه تم التنسيق مع إدارة نوعية الهواء لربط مداخن الشركة على الشبكة القومية للرصد وذلك لمراقبة وضبط أداء الشركة بيئيا.

وتم منح مهلة محددة للشركة للقيام بتوفيق أوضاعها بيئيا، حيث أسفر التفتيش على المنطقة صدور انبعاثات أدخنة عن مصنع للسيراميك تتخطى حدود المسموح به، وفقا لقانون البيئة؛ لذا تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر بالمخالفات البيئية المرتكبة من قبل الشركة.

وعلى جانب آخر، تلقى جهاز شئون البيئة من خلال غرفة الطوارئ بلاغا يفيد بوجود مصنع داخل الزراعات باجهور الكبرى مركز طوخ القليوبية، يقوم بعملية حرق مكشوف للقمامة والكاوتشوك والبلاستيك.

وانتقلت على الفور لجنة بإشراف المهندس هشام الجمل مدير إدارة التفتيش البيئى بوزارة البيئة، والمهندس وائل الخولي مسئول محور طوخ؛ للتحقق من الشكوى، حيث تبين من خلال تحقيق لجنة التفتيش فى مكان الواقعة قيام الأهالي بمطاردة القائمين بعملية الحرق وان عدد من الأهالي قاموا بتحرير الشكوى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة إذا ما تم تكرار تلك الواقعة.

وسوف تتم المتابعة من خلال مسئول محور طوخ بالتنسيق مع الشاكي في حالة حدوث الواقعة مرة أخرى في الساعات المتأخرة من الليل. حيث ان اللجان التفتيشية تعمل على مدار الساعة.