• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير النقل: نهدف إلى استعادة صناعة النقل وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية

وزير النقل: نهدف إلى استعادة صناعة النقل وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية

  • 52
سعد الجيوشي

أكد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل أن استراتيجية الوزارة في الوقت الحالي تهدف إلى استعادة صناعة النقل والروافد المغذية له، بالإضافة جذب الاستثمارات الداخلية والخارجية للمشروعات التابعة لوزارة النقل وتحقيق السلامة والأمن على الطرق وكافة وسائل النقل.

وأشار وزير النقل - خلال ورشة العمل الخاصة بالطرق والكباري التى انعقدت اليوم الأحد بمقر وزارة النقل بمدينه نصر - إلى أهمية العنصر البشري باعتباره أحد عوامل نجاح المنظومة، مؤكدا الاهتمام به في جميع قطاعات وزارة النقل من خلال أكاديمية النقل للتدريب والتأهيل لكي تصبح وزارة النقل لديها أجيال وكوادر قادرة على العمل في هذه الصناعة المهمة التي تعتبر عصب التنمية في مصر.

وأوضح أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بصيانة شبكة الطرق الحالية بما يؤدي إلى الحفاظ على موارد الدولة، مشيرا إلى أن المشروع القومي للطرق سيساهم في إحداث التنمية الشاملة وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، كما أكد ضرورة إتاحة مشروعات الطرق للمستثمرين على المستوي المحلي والاقليمي والدولي.

من جانبه، استعرض اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري مشروعات الخطة العاجلة خاصة المشروعات ذات الطابع الجماهيري وتحسين مستوي الخدمة، أهم مشروعات الخطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل، والمشروعات المطروحة للاستثمار، وإجراءات الأمن والسلامة وآليات تفعيلها، ومقترحات توفير مصادر تمويل غير تقليدية من خارج موازنة الدولة، وأهم المشاكل والمعوقات الخاصة بشبكة الطرق والمقترحات الخاصة بحلها.

وقد حضر ورشة العمل اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري والمهندس رمزي لاشين رئيس الشركة القابضة للطرق وقيادات الطرق وعدد من الخبراء والمختصين بالطرق والكباري.