انتهاء اقتراع الناخبين بسفارة مصر بباريس والقنصلية بمارسيليا.. وبدء عملية الفرز

  • 46
ارشيفية

انتهت في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم "الأحد" (بالتوقيت المحلي لفرنسا) عملية الاقتراع للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية بالسفارة المصرية بباريس والقنصلية العامة في مارسيليا لتبدأ بعد ذلك عملية فرز الأصوات و ابلاغ نتائجها إلى اللجنة العليا للانتخابات.

وكانت أعداد الناخبين من أبناء الجالية المصرية بفرنسا قد تضاعفت في اليوم الثاني من الانتخابات التشريعية.

علما بأن المصريين المقيمين في فرنسا بوجه عام وباريس بصفة خاصة ينتمون معظهمم إلى المحافظات التابعة للمرحلة الثانية مثل القاهرة والغربية وغيرها.

وجرت العملية الانتخابية بسهولة ويسر بمقري السفارة المصرية بباريس و القنصلية العامة بمارسيليا اللتين اتخذتا كافة التدابير لتيسير العملية الانتخابية للناخب المصري أثناء إدلائه بصوته.

وشهد الاقتراع الذي جرى يومي "السبت والأحد" إقبالا متوسطا، وشملت المرحلة الاولى 14 محافظة (الجيزة- الفيوم- بني سويف- المنيا- أسيوط- الوادي الجديد- سوهاج- قنا- الأقصر- أسوان- البحر الأحمر- الاسكندرية- البحيرة- مطروح).

ومن المقرر أن يجرى دور الإعادة للمرحلة الاولى يومي 26 و 27 أكتوبر بالنسبة للدوائر التي لم تحسم نتائجها في الجولة الاولى ، في حين تجري المرحلة الثانية يومي 21 و 22 نوفمبر والإعادة يومي 30 نوفمبر و أول ديسمبر.