الهلالي يُشدد علي تفعيل مكاتب خدمة المواطنين بإدارات ومديريات التعليم

  • 117
ارشيفية

اجتمع الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديري ووكلاء المديريات في 14 محافظة ومديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومديري المدارس الثانوية ومسئولي الغياب الإلكتروني بالمدارس، ومديري مراكز التطوير التكنولوجي في هذه المحافظات عبر الفيديو كونفرنس، لمتابعة سير العملية التعليمية والوقوف علي المشكلات التي يواجهونها والعمل علي حلها.


شدد الوزير علي تفعيل مكاتب خدمة المواطنين بالمديريات لحل مشاكل الطلاب وأولياء الأمور، مشيرا إلي عمل تدريبات للمسئولين عن خدمة المواطنين علي كيفية التعامل مع المواطنين وحل مشاكلهم ومتابعتها، وعدم استغراق وقت طويل في حلها.

وأكد الوزير علي مديري المديريات استمرار التواصل مع الوزارة عند مواجهتهم المشكلات التي يصعب عليهم حلها، مؤكدا أن الوزارة تسعي لاستعادة ثقة المجتمع مرة أخري.


أشار الهلالي إلي أن كل المدارس التي تتبع وزارة التربية والتعليم خاضعة لقرار الحضور والانضباط السلوكي، مشددا بأن أي مدرسة لم تقم بتطبيق هذا القرار سوف يتم اتخاذ الإجراءات المشددة حيالها.


وأكد الوزير علي عمل مجموعات تقوية فعلية للطلاب وفقا لاختيار الطلاب المدرسين، كما شدد علي ضرورة تسجيل الغياب إلكترونيا وإرساله إلي الوزارة، مشيرا إلي ضرورة تطبيق درجات السلوك بموضوعية وفقا للقرار الوزاري الخاص بهذا الشأن حيث إنه ينص علي اتخاذ إجراء مع الطالب الذي يكرر المخالفة.


ووافق الوزير علي السماح لمدارس حلايب وشلاتين بإرسال الغياب الإلكتروني أسبوعيا لصعوبة رصده يوميا.