انطلاق المعرض الدولي لمواد البناء "بروجكت إيجيبت" فبراير المقبل

  • 67

تنطلق فعاليات المعرض التجارى الدولى لمواد ومعدات وتقنيات البناء لمصر وأفريقيا" بروجكت إيجيبت " خلال الفترة من 11-14 في فبراير المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

وأوضح تامر صفوت المدير التنفيذى لمعرض "بروجكت مصر"، أن قطاع مواد البناء هو من أبرز القطاعات الاقتصادية التي تشهد نموا وتطور كبيرين خلال المرحلة الحالية.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه شركة "أي اف بي للمعارض" اليوم بالتعاون مع غرفتي مواد البناء والصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إلى زيادة حجم الطلب من جانب المستثمرين للدخول في هذا القطاع وضخ استثمارات جديدة في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تطرحها الحكومة، ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس والعاصمة الجديدة ومروعات البنية التحتية، والتي تتيح فرصا استثمارية ضخمة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف صفوت أن المعرض يمثل نقطة التقاء لكبري الشركات المصنعة والمنتجة من مختلف أنحاء العالم، متوقعا أن يشهد مشاركة أكثر من 250 شركة مصرية وعربية ودولية بمساحة 10 آلاف متر.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد المعرض تواجدا رسميا لشركات مصنعة ومستثمرين من أكثر من 12 دولة مثل" السعودية والإمارات وفرنسا وإيطاليا"، لافتا إلى أنه سوف يتم تنظيم وتمويل بعثة تجارية مصاحبة للمعرض لاستضافة أكثر من 200 شركة مستورد تعمل في مجال البناء والتشييد من الأسواق المختلفة وخاصة من أفريقيا ودول الخليج.

وأوضح أن المعرض يضم العديد من القطاعات وتشكيلة كبيرة ومتنوعة من المعروضات التي تلبي طلبات الأسواق العربية والأفريقية من حيث الجودة والسعر بما في ذلك المعدات الثقيلة وأنظمة ومعدات الطاقة وشركات الأسمنت والكابلات والأسلاك والأدوات الكهربائية ومنتجات الجبس والسيراميك والإكسسوارات والدهانات والأحجار ونظم تكنولوجي البناء ونظم الخدمات الهندسية والتصميم ومنتجات الديكور.

وأضاف أن اختيار مصر جاء لموقعها المتميز والإستراتيجي الذي يمكنها من الوصول إلى مختلف الأسواق العالمية.