"الجمارك": 22.5% زيادة فى حصيلتنا بنهاية الشهرين الماضيين

  • 66
ارشيفية

أكد الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، تعامل سلطات مكافحة التهريب بالمصلحة بصورة جدية مع أى معلومات أو بلاغات تتلقاها عن محاولات التهرب من أداء الرسوم الجمركية.

وكشف مجدى في تصريحات له اليوم الجمعة، عن إصداره تعليمات بعدم تجاهل أى معلومات أو شكاوى أو بلاغات حتى ولو كانت لا تحمل توقيعا أو تحوي معلومات عن وقائع غير محددة حيث تتولي سلطات المكافحة تحليل هذه المعلومات ومتابعة ما بها من خيوط ولكن هذا يتم في إطار من السرية حتي تكتمل عناصر المخالفة من الناحية القانونية ويتم ضبط مرتكبيها.

وأشار إلى أن مصلحة الجمارك تبذل قصارى جهدها لإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية ومنع أى محاولة للتهريب من خلال تنفيذ خطط متكاملة في هذا المجال ويرجع ذلك لإيماننا بأن هذه المحاولات لا تضر فقط بالأمن القومي لمصر وإنما الأخطر أنها تضر بمستقبل الصناعات الوطنية وبالتالي تضر بالاقتصاد المصري ككل.

وأوضح أن هذه الجهود المتواصلة والتشدد في عمليات فحص الرسائل الواردة انعكست في محورين، الأول زيادة الحصيلة الجمركية بصورة ملموسة في العام المالي الماضي بأكثر من 30% وفي شهري يوليو وأغسطس من العام المالي الحالي بنسبة 22.2% لتسجل 3.5 مليار جنيه، والمحور الثاني يتمثل في عشرات المحاولات للتهريب التي تم ضبطها خلال الفترة الأخيرة بما يؤكد يقظة رجال الجمارك وتفانيهم في أداء عملهم.