• الرئيسية
  • الأخبار
  • غدا.. الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى الهندى على هامش زيارة الرئيس لـ "نيودلهى"

غدا.. الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى الهندى على هامش زيارة الرئيس لـ "نيودلهى"

  • 56
السيسي

يعقد الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى الهندى، غدا "الأثنين"، بالعاصمة الهندية نيودلهى وذلك على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للهند للمشاركة فى قمة الهند افريقيا والتى تبدأ أعمالها اليوم.

وقال خالد ابو المكارم رئيس الجانب المصرى فى مجلس الاعمال إن وفدا من المجلس غادر القاهرة امس متجها إلى الهند للمشاركة فى عدد من الفعاليات من بينها حضور القمة الافريقية الهندية حيث تم اختيار 4 رجال أعمال من مصر للمشاركة فى أعمال القمة.

وأضاف ابو المكارم انه من المتوقع ان يلتقى أعضاء المجلس، والذي يضم 25 من كبريات الشركات الهندية و15 من كبريات الشركات المصرية ( فى مجال الضناعة والزراعة والخدمات والصحة والتعليم والمستشفيات والالات والجرارات الزراعية ومواد البناء ومستحضرات التجميل ) بالرئيس عبد البفتاح السيسى لعرض خطة ورؤية المجلس والاستراتيجية التى استقر عليها الجانبان من اجل رفع حجم التبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين ورفع مستوى الشراكة بين البلدين.

وأشار أبو المكارم إلى أنه من المقرر ابرام عدد من اتقاقيات الشراكة الاستثمارية بين اربع شركات مصرية تعمل فى مجال الدهانات ومستحضرات التجميل والمعدات والالات الزراعية ونظيرتها الهندية، على هامش لقاء المجلس مع الاتحاد الهندى للصناعة والتجارة.

وكشف عن توقيع اتفاق للتعاون فى التعليم بين الجانبين المصرى والهندى يتم بمقتضاه البدء فى تنفيذ مشروع انشاء الجامعه الهندية فى مصر.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجارى بين مصر والهند بلغ نحو 5 مليارات دولار، ومن المستهدف زيادة حجم التبادل مع التركيز على مضاعفه حجم الصادرات المصرية والتى يعانى الميزان التجارى المصرى فيها خللا كبير مقارنة بنظيره الهندى.

وأشاد ابو المكارم بالدور الذى يقوم به السفير المصرى فى الهند حاتم تاج الدين ومنجى بدر الوزير المفوض التجارى بالسفارة فى التعاون مع المجلس للقيام بدوره خلال الفترة القادمة فى جذب المزيد من الاستثمارات الهندية الى مصر وفتح افاق جديدة للصادرات المصرية للسوق الهندى.