الحكومة تطالب «العربية للتصنيع» بتوفير 112 سيارة شفط للإسكندرية

  • 61
شريف اسماعيل

أجرى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اتصالا بالفريق عبد العزيز سيف النصر رئيس الهيئة العربية للتصنيع، لتوفير احتياجات شركة الصرف الصحي بمحافظة الإسكندرية والتي تبلغ 112 سيارة شفطمياه ومعدات أخرى، خلال تواجده بالإسكندرية لمتابعة الموقف الخاص بالآثار المترتبة على سقوط الأمطار هناك بغزارة.

وأكد الفريق عبد العزيز سيف النصر الاستعداد الفوري لتوريد ما يزيد على 30 سيارة خلال شهرين وقالالسفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن رئيس الوزراء وجه خلال لقائه مع اللواء يسري عازر رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بسرعة الانتهاء من المشروعين الخاصين بالصرف الصحي في المحافظة وهما مجمع 30، الذي تبلغ نسبة الإنجاز به 30%، بالإضافة إلى محطة السيوف، كما قرر رئيس الوزراء تخصيص مبلغ 75 مليون جنيه لإصلاح شبكة مياه الأمطار بمحافظة الإسكندرية.

وأكد المهندس شريف إسماعيل خلال اجتماعه مع الوزراء والمسئولين المعنيين في محافظة الإسكندرية حرص الحكومة على مواجهة أزمة الصرف الصحي بالمحافظة ووضع الحلول الجذرية لها.

وأشار إلى أن كمية مياه الأمطار كانت غير مسبوقة، وعدد السيارات غير كاف، موجها بشراء عربات إضافية لمحافظة الإسكندرية، تصل في مجملها إلى 74 سيارة.