• الرئيسية
  • الأخبار
  • تكليف وحيد من رئيس الوزراء لحل أزمة أمطار الإسكندرية.. وإنذار لنوادي الكورنيش

تكليف وحيد من رئيس الوزراء لحل أزمة أمطار الإسكندرية.. وإنذار لنوادي الكورنيش

  • 37
ارشيفية

عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا ،اليوم الأحد، بمحافظ الاسكندرية، بحضور وزراء التضامن والاسكان والتنمية المحلية، لمتابعة الموقف الخاص بالآثار المترتبة على سقوط الأمطار بغزارة، ولاتخاذ الاجراءات المطلوبة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن رئيس الوزراء وجه على الفور بتعزيز عدد السيارات التي تقوم بسحب المياه بـ 25 سيارة اضافية، من القاهرة والجيزة، تصل اليوم لتعمل فورا في المناطق شديدة الاحتياج، بواقع 3 سيارات لحي الجمرك و4 لحي شرق و4 لحي وسط و6 منتزه أول ومثلها للمنتزه الثاني، كما قرر تشكيل لجنة لحصر التلفيات.

ومن ناحية أخرى، عرض المحافظ تقريرا شاملا حول تداعيات سوء الأحوال الجوية، مشيرا الى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مساء أمس قبل سقوط الامطار، وتم توجيه إنذار للنوادي على الكورنيش بدءا من الساعة 3 فجرا، مضيفا أن كميات الأمطار المتساقطة بلغت نحو 3.2 مليون متر مكعب في الفترة من 9 صباحا حتى 12 ظهرا، وهو ما يمثل 6.5 ضعف الصرف العادي في 24 ساعة.

وأكد المحافظ أنه تم الدفع بـ 38 سيارة لسحب المياه، كما تم الاستعانة بجهود القوات المسلحة، والتي أمدت المحافظة بـ 21 عربة إطفاء لشفط المياه، و12 ماكينة شفط، وقامت أيضا بتوفير 15 أتوبيس ميني باص لنقل الاطفال من المدارس، موضحا أنه تم أيضا طلب سيارات من المحافظات المجاورة.

وأوضح محافظ الاسكندرية، أن حالات الوفاة بسبب سوء الاحوال الجوية هم 3 حالات، مشيرًا الى أن المناطق الاكثر تضررا ومازالت في حاجة الى جهود هي نفق ميامي، وشارع 45، وجزء من حي محرم بك، مؤكدا أنه جاري العمل بها جميعا.