• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير البيئة: نعمل في كافة الظروف الجوية نظرا لتأثر الأوضاع البيئية بتلك المتغيرات

وزير البيئة: نعمل في كافة الظروف الجوية نظرا لتأثر الأوضاع البيئية بتلك المتغيرات

  • 66
الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

أوضح وزير البيئة الدكتور خالد فهمى أن الوزارة تأخذ في الحسبان العمل بكافة الظروف الجوية المحيطة سواء كان الطقس مستقر أو غير مستقر نظرا لتأثر الأوضاع البيئية بتلك المتغيرات ، مضيفا أن هناك متابعة مستمرة لحالة الجو وفقا لما تدلي به هيئة الإرصاد الجوية.

وأشار فهمى في تصريحات له امس"الأحد"، انه يتم متابعة اثر تداعيات الطقس على الوضع البيئي عبر غرفة الأزمات والكوارث بالوزارة ويتم متابعة أثر معدلات الرياح وسقوط الأمطار والعواصف الترابية والثلجية والسيول . بشكل عام و تزامنا أيضا مع مجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة و تأثير الأنشطة الصناعية للمنشآت على البيئة .

وقال فهمي أنه تم التوجيه بضرورة تكثيف مرور اللجان التفتيشية على كافة المنشآت مشيرا إلي تخفيف الأحمال البيئية وكذا تكثيف مرور الأفرع الإقليمية للجهاز بالمحافظات.

و أضاف فهمى انه تم التنسيق مع رئيس قطاع الأزمات بالمجلس لإعلامه بأن غرفة عمليات الوزارة وأفرع جهاز شئون البيئة على استعداد تام للقيام بدور في حال وجود أي تأثيرات بيئية جراء السيول في المحافظات المختلفة وخاصة محافظة الإسكندرية.

كما قام فهمى بالاطمئنان على الوضع البيئي للمحميات من خلال رئيس الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية وقطاع الأفرع الإقليمية للتأكد من السلامة البيئية للمحميات وعدم تعرضها لأية تأثيرات سلبية نتيجة الأحوال الجوية السائدة والإبلاغ الفوري حال وجود أي تلوث قد ينجم جراء السيول.