20 ديسمبر.. الحكم على 18 متهمًا في "قسم العرب ببورسعيد"

  • 59
ارشيفية

حددت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة في القاهرة، جلسة 20 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم في إعادة إجراءات محاكمة 18 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم العرب ببورسعيد".

كما قررت المحكمة إخلاء سبيل أحد المتهمين.كانت المحكمة أصدرت حكمها في تلك القضية في أغسطس الماضي، وقضت بالسجن المؤبد على محمد بديع المرشد العام لجامعة الإخوان، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وأكرم الشاعر القياديين بالجماعة.

كما عاقبت 15 آخرين بالسجن المؤبد حضوريا و76 غيابيا، إلا أن 18 متهما تقدموا بطعن على الحكم الصادر ضدهم وأعيدت إجراءات محاكمتهم.وتعود وقائع القضية إلى 16 أغسطس 2013، حيث كشفت التحقيقات عن قيام بديع والبلتاجي وحجازي بـ"تحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به"، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مجموعة من الاتهامات، من بينها "التحريض على القتل والشروع فيه، وتأليف عصابة مسلحة هدفها الهجوم على ديوان قسم شرطة العرب وقتل كل من بداخله، وسرقة الأسلحة الأميرية، كما قاموا بتدبير تجمهر بغرض تعطيل تنفيذ القوانين والاعتداء على سلطات الدولة".