• الرئيسية
  • الأخبار
  • السفارة المصرية بالخرطوم توضح للمصريين بالسودان كيفية المشاركة في الاستفتاء

السفارة المصرية بالخرطوم توضح للمصريين بالسودان كيفية المشاركة في الاستفتاء

  • 83
السفارة المصرية بالخرطوم

أعلنت السفارة المصرية في السودان، التعليمات الصادرة من اللجنة العليا للانتخابات، بشأن عملية استفتاء المصريين في الخارج على مشروع "الدستور" الجديد، والذي يبدأ اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل، وحتى الثاني عشر من يناير الجاري، موضحة لهم كيفية الاستفتاء على الدستور .

وشددت السفارة، في بيانها اليوم الخميس، على ضرورة التزام المواطنين المصريين بالقوانين المنظمة للاستفتاء والتي تحظر القيام بأي نشاط داخل محيط اللجنة الانتخابية، من شأنه التأثير على قرارات الناخبين أيام الاقتراع، ومنع رفع أو ارتداء شعارات سياسية من أي اتجاه أو صور لسياسيين، مؤكدة إنه من يخالف ذلك سوف تتخذ معه الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.


وأفاد البيان، بأنه لا يشترط تقديم الناخب ما يفيد إقامته بالدولة مقر اللجنة المسجل بها ليحق له التصويت بها، وأنه يسمح فقط بالتصويت للمواطنين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات، وكان آخرها خلال الفترة من 12 أكتوبر وحتى 2 ديسمبر الماضيين.

وشدد على أنه سيتم عدم السماح لغير المسجلين أو لمن لا يحوز أحد مستندي تحقيق الشخصية، وبطاقة بيانات التصويت من الدخول لمقر اللجنة.