وصول طائرتين للسويس تقلان ضحايا الطائرة المنكوبة بسيناء

  • 69
ارشيفية

أعلن مصدر مسئول بمديرية الصحة بالسويس أن مرفق الإسعاف تلقى إشارة بوصول طائرتين تقلان جثامين ضحايا الطائرة الروسية التى سقطت بمنطقة الحسنة بشمال سيناء بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ صباحا، ولم يتم تحديد الأعداد حتى الآن.

وأعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ فى مستشفيات السويس، تحسبا لنقل مصابين إلى مستشفى السويس العام، أو متوفين إلى ثلاجة المستشفى، من حادث سقوط الطائرة الروسية فى وسط سيناء.

بينما أكد اللواء العربى السروى، محافظ السويس، خلال تفقده مستشفى السويس العام ومشرحة المستشفى أنه لم تخرج أى سيارة إسعاف من المطار، وأن الجهود حاليا مكثفة من الأدلة الجنائية بموقع الحادث والتحقيقات الجنائية الخاصة بحطام الطائرة والصندوقين الأسودين الخاصين باتصالات طاقم الطائرة مع برج المراقبة قبل الحادث مباشرة وما دار داخل أروقة الطائرة.

وقال المحافظ إنه لم يتلق أى معلومات بنقل الجثامين للسويس أو لمطار ألماظة مباشرة، وسيتم تحديد الوجهة وفق التحقيقات الجنائية ومدى الانتهاء منها لسفر الضحايا لبلادهم مباشرة.

وكان محافظ السويس تفقد المستشفى العام والتأمين الصحى للتأكد من الاستعداد الكافى فى حالة نقل جثث أو مصابين إلى السويس، وكانت الطائرة الروسية، وهي من نوع "إيرباص 321"، التابعة لشركة "كوغاليم أفيا"، سقطت في وسط سيناء صباح اليوم، السبت، بعد أن أقلعت من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

وكانت الطائرة ذات الرحلة رقم 9268، تقل على متنها 217 راكبا بينهم 17 طفلا، إضافة إلى 7 من طاقمها كلهم روس.