• الرئيسية
  • الأخبار
  • أمين عام "العليا للانتخابات": زيادة عدد القضاة إلى 16 ألف قاضٍ بعد زيادة عدد لجان الاقتراع

أمين عام "العليا للانتخابات": زيادة عدد القضاة إلى 16 ألف قاضٍ بعد زيادة عدد لجان الاقتراع

  • 74

قال المستشار نصر الدين شعيشع الأمين العام للجنة العليا للانتخابات والمتحدث الرسمي باسم اللجنة، إنه تمت زيادة عدد القضاة إلى 16 ألف قاض بعد زيادة عدد لجان الاقتراع.

وأوضح شيعيشع خلال مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن زيادة عدد القضاة جاء بعد تكثيف العمل بالمحاكم وتوفير عدد من القضاة لزيادة عدد القضاة الاحتياطيين للدفع بهم للإشراف على لجان الاقتراع في حالة اعتذار أي قاض عن الإشراف لأي سبب طارئ.

ولفت شيعيشع إلى أنه سيتم توزيع القضاة وفقا لمستويات كثافة التصويت بلجان الاقتراع، موضحا أنه باللجان ذات الكثافة المنخفضة فإنه سيشرف القاضي على صندوق واحد.

وأضاف: "أما في اللجان ذات الكثافة المرتفعة فإنه سيتم وضع صندوقين أو ثلاثة صناديق باللجنة وسيشرف عليهم قاض بمعاونة 2 من الموظفين"، مشيرا إلى أن عملية التصويت على الدستور ستتم بإدارة قضائية كاملة.

وعن إلغاء التصويت بالبريد، اختتم المتحدث باسم العليا للانتخابات بالقول: "تم إلغاء التصويت بالبريد حرصا على دقة عملية التصويت وضماناً لعدم وجود تلاعب بعملية الاقتراع"، مشيرا إلى أنه رغم ما سيسببه ذلك من مشقة على المصريين بالخارج إلا أنه تم انتهاج هذا الأداء رغبة في النزاهة والشفافية حيث سيتم فرز الأصوات بداخل مقارات الاقتراع.