• الرئيسية
  • منوعات
  • أرباح "آبل" الأمريكية تصل إلى 11.1 مليار دولار في الربع الأخير من السنة المالية

أرباح "آبل" الأمريكية تصل إلى 11.1 مليار دولار في الربع الأخير من السنة المالية

  • 59

سجلت كبرى شركات الإلكترونيات الأمريكية “آبل” أرباحا صافية بلغت قيمتها 11.1 مليار دولار أي حوالي 10 مليارات يورو في الربع الرابع من السنة المالية للشركة ؛ ويرجع ذلك إلى مبيعات أجهزة الـ”آي فون” التي بلغت 48 مليون دولار خلال ثلاثة شهور ؛ مما يمثل ثلثي قيمة مبيعات الشركة.

كما أن مبيعات الـ” آي فون” في الصين ، التي تحتل المركز الثاني لسوق “آبل” ، تضاعفت خلال عام ، وفقا لما أعلنه تيم كوك رئيس مجموعة “كوك” المالية.وقد بلغ إجمالى الأرباح التي حققتها الشركة 63.4 مليار دولار خلال السنة المالية.

كما بلغت قيمة مبيعاتها في الربع الرابع 5ر51 مليار دولار بزيادة 22%، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.وبلغت ميزانية الشركة 7ر205 مليار دولار اى حوالى 4ر186 مليار يورو بزيادة 33% خلال عام وقد مثلت مبيعات أجهزة الـ “آي فون” 63% من قيمة المبيعات ، كما باعت “آبل” 48 مليون سمارت فون بزيادة 7ر8 مليون جهاز عما باعته في الربع الرابع من العام الماضي.

ما الـ”آي باد” فقد باعت منه 9.9 مليون جهاز بانخفاض مليون عما باعت في العام الماضي.كما تعتمد الشركة على موسم الأعياد من أكتوبر حتى ديسمبر لكي ترتفع قيمة مبيعات الـ” آي باد” إلى 5ر75 مليار دولار ، حيث سوف يطرح جهاز الـ"آي باد" جديد مزود بشاشة كبيرة خلال هذا الموسم، وكذلك بالنسبة لساعة “آبل” المتصلة بالانترنت.