وزير الزراعة: نعمل كخلايا نحل لتنفيذ مشروع المليون ونصف الفدان

  • 62
الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن أهم ما يشغل الوزارة في الوقت الحالي هو مشروع المليون ونصف المليون فدان، حيث تعمل الوزارة كخلايا النحل التي لا تهدأ، لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لرفع العمل بالمشروع طبقا للخطة الموضوعة.

جاء ذلك خلال لقائه ومديرو المعاهد والمعامل البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، وبحضور الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية.

وطالب وزير الزراعة، بضرورة تكاتف الجهات البحثية والعمل بروح الفريق الواحد بما ينعكس على المزارع الصغير والنهوض بقطاع الزراعة، مشيرا إلى أن مركز البحوث الزراعية يعد من أكبر المراكز في العالم، لافتا إلى ضرورة عودته إلى مكانته كما كانت عليه في الماضي.

كما طالب، بضرورة العمل على تنفيذ استراتيجية الزراعة 2030، وأن ينصب العمل البحثي في حل مشاكل قطاع الزراعة.

وشدد على ضرورة ترشيد الإنفاق دون التأثير على ماهية العمل وجودته، ووضع أولويات للخطط البحثية في إطار برامج زمنية محددة، مؤكدا أن العمل البحثي يعد العمود الفقري لتطوير الزراعة المصرية، لافتا إلى أهمية تفريغ قيادات جديدة تكون قادرة على تحمل المسئولية.

ووجه فايد، خلال الاجتماع إلى ضرورة الحفاظ على أراضي الدلتا من التعديات عليها، منوها أنه ليس من المعقول أن تهدر أجود الأراضي ونحن نستصلح المليون ونصف المليون فدان.