اليمن.. التحالف يغير على مواقع المتمردين في 7 محافظات

  • 60
عبدالملك الحوثى

شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع متفرقة لجماعة الحوثي والمخلوع صالح في 7 محافظات يمنية، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المتمردين.

من ناحية أخرى، قال سكان محليون في تعز إن ميليشيات الحوثيين وصالح أغلقت لليوم الثاني على التوالي المنفذ الشرقي الوحيد للمدينة أمام المدنيين ومنعت دخول المواد الغذائية والتموينية.

يذكر أن المتمردين يمارسون سياسة الحصار والتجويع ضد السكان في تعز التي تشهد تحركات كبيرة لقوات التحالف والمقاومة في سبيل تحريرها من سيطرة الانقلابيين، وفقا لـ "العربية".

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية والمتمردين في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز وتحديداً في جبهة الصفا القريبة من معسكر قوات الأمن الخاصة وجبهة الأربعين القريبة من منطقة الحرير.

ومع اقتراب ساعة الصفر التي وضعتها قوات التحالف العربي بمساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بتعز لتحرير المحافظة، أصيبت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بحالة من الارتباك، وبدأت تخلي عدداً من مواقعها وسط المدينة بعد زراعتها بالألغام، بحسب مصادر عسكرية في تعز.

وتستمر الحشود والتعزيزات العسكرية لقوات الجيش ورجال المقاومة التي تم دعمهم بأسلحة متطورة وصواريخ حرارية ذاتية الدفع ما يراه مراقبون أنها عوامل ستفرض قواعد جديدة للاشتباك والتفوق على المتمردين.

وإلى جبهة مأرب حيث أجبر الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية، ميليشيات التمرد على الفرار من أحد مواقعهم في صرواح، وقال مصدر صحافي في المحافظة إن قتلى وجرحى من ميليشيات الانقلاب سقطوا عقب الهجوم، حيث تمكنوا خلاله من تحرير وادي "الواكفة" بمحيط مديرية صرواح.

ومازالت ميليشيات المخلوع صالح تقوم بقصف أحياء تعز المختلفة بالمدفعية الثقيلة ما تسبب بسقوط العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح، كما أغلقت ميليشيات الحوثي المنفذ الشرقي الوحيد إلى مدينة تعز مانعة دخول المواد الغذائية والطبية والماء، ويبقى الأمل الوحيد لستة ملايين شخص من أبناء تعز هو بدء عملية التحرير التي انتظروها طويلاً وقدموا لأجلها مئات القتلى والجرحى والمعاقين.