تحرير 239 محضرًا بيئيًا لحرق المخلفات الزراعية بأسيوط

  • 101

أكد ماجد عبدالكريم، سكرتير عام محافظة أسيوط، أنه تم وضع خطة عاجلة للتصدي لظاهرة الحرق المكشوف لمخلفات الذرة الرفيعة، والمحاصيل الزراعية المختلفة، بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بهدف الحفاظ على البيئة والصحة العامة، واستجابة لشكاوى المواطنين من زيادة معدلات الدخان.

وأضاف السكرتير العام - في تصريحات صحفية اليوم الخميس - أن محافظ أسيوط وجه إدارات شئون البيئة بالمراكز لمتابعة عمليات الحرق التي تتم للمخلفات الزراعية، وتحرير محاضر بيئية للمزارعين، الذين يقومون بعمليات الحرق المكشوف.

ولفت إلى تحرير 239 محضرًا بيئيًا على مستوى المحافظة للمخالفين، منهم 85 محضرا فى مركز منفلوط، و39 محضرًا فى مركز أسيوط،و36 محضرا فى مركز القوصية، ومحضرين بمركز أبنوب، و13 محضرًَا بمركز ديروط، و64 محضرًا بمركز أبو تيج.

وقالت هالة محمود فرغلى، مدير إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة أسيوط، إن المهندس ياسر الدسوقي، أصدر قراراً بتشكيل لجنة مكونة من إدارة شئون البيئة وجهاز شئون البيئة والدفاع المدنى وشرطة المسطحات والبيئة ومديرية الزراعة، للمرور على الأراضي الزراعية، وقامت بتحرير المحاضر للمخالفين، فضلا عن قيام مفتشى إدارة شئون البيئة بالاشتراك مع جهاز شئون البيئة بالتوجه إلى عدد من القرى لتنفيذ حملات توعية للمواطنين بأضرار الحرق المكشوف.

وأشارت مديرة إدارة شئون البيئة، إلى أنه تم تخصيص سيارة بمكبرات صوتية للتنبيه على المزارعين بمنع حرق المخلفات الزراعية، وتشوينها على رأس الحقل حتى تتمكن سيارات النقل التابعة للوحدات المحلية من تجميعها وتشوينها فى المكان المخصص لها، لفرمها، وإلا سوف يتم تحرير محاضر بيئية للمخالفين وفرض غرامة مالية تبدأ من 5 آلاف جنيه وتصل إلى 100 ألف جنيه.