• الرئيسية
  • الأخبار
  • تداعيات موجة الطقس السيئ.. انهيار 10 عقارات ومنازل بالإسكندرية و"عمليات المحافظة تأمر بإخلائها

تداعيات موجة الطقس السيئ.. انهيار 10 عقارات ومنازل بالإسكندرية و"عمليات المحافظة تأمر بإخلائها

  • 78

تسببت موجة الطقس السيئ التى شهدتها محافظة الإسكندرية، أمس الأربعاء، في انهيارات جزئية بـ 10 عقارات فى 7 مناطق متفرقة من المدينة، مما أسفر عن مصرع سيدة، وإصابة أخرى، وحدوث تلفيات بعدد من السيارات، بينما أمرت غرفة عمليات الحي بإخلائها من السكان لحين العرض على لجان مختصة لفحصها.

كان قسم شرطة اللبان قد تلقى بلاغا، بسقوط جزء من العقار رقم 11 شارع التوريني، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.
وبالفحص تبين أن العقار مساحته نحو 80 متر مربع" بناء قديم"، مكون من 3 طوابق بكل طابق شقة مشغول بالسكان، وسقوط سقف حمام الطابق الأخير بسبب سوء الأحوال الجوية، دون حدوث إصابات.

تم إخطار عمليات المحافظة وحي الجمرك، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات.

وشهدت منطقة العامرية، انهيار شرفة شقة الطابق الثالث والأخير بعقار كائن بعزبة التمير بدائرة قسم شرطة العامرية أول، ملك المدعو (خليل ع.خ.) دون حدوث إصابات، ليصدر قرار من الحى بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، إلا أن السكان رفضوا الإخلاء لعدم وجود سكن بديل، وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.

وفى منطقة كرموز، تبلغ لقسم شرطة كرموز سقوط جزء من العقار رقم 10 شارع الأنطاكي، انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته نحو 100 متر مربع "بناء قديم" مكون من 3 طوابق بكل طابق شقتين "خالي من السكان" عدا شقة بالطابق الأرضي، ملك ورثة محمد عطية.

وتبين سقوط سقف غرفة شقة بالطابق الثاني، مما أدى لوفاة المدعوة (فادية ص.ع. - 42 عامًا - ربة منزل)، مقيمة بذات العقار.

بينما تعرض العقار رقم 16 شارع الراوي بكرموز مساحته 100 متر مربع "بناء قديم" ملك ورثة إبراهيم خضر، مكون من 4 طوابق "مشغول بالسكان" لانهيار جزئى، بسقوط سقف شقة الطابق الأخير حتى سطح الأرض، دون حدوث إصابات.

وبسؤال المدعو "على ح.س. - 35 عامًا - بدون عمل)، مقيم بالعقار محل البلاغ، أيد ما جاء بالفحص، وتم إخطار عمليات المحافظة وحي غرب، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت، للسكان دون المنقولات "وتم الإخلاء".

وشهد العقار رقم 18 حارة الفنون بكرموز ومساحته 90 مترا مربعا "بناء قديم"، ملك ورثة زينب طلبة، مكون من طابقين بكل طابق شقة "مشغول بالسكان" انهيار جزئى، ووجود تصدعات وشروخات بالحوائط الخارجية للعقار، دون حدوث إصابات.

وتم إخطار عمليات المحافظة وحي غرب، وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات، إلا أنهم رفضوا الإخلاء، وقرروا الإقامة على مسئوليتهم.

وفى منطقة العطارين، تلقى قسم شرطة العطارين بسقوط شرفتين بالعقار رقم 138 شارع الخديو،انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين؛ أن العقار محل البلاغ مساحته نحو 200 متر مربع، مكون من 4 طوابق بكل طابق 3 شقق "بعض الوحدات مشغوله بالسكان"، وسقوط شرفتي شقتين "خاليتان من السكان"، أحدهما بالطابق الثالث والأخرى بالطابق الرابع، أعلي السيارة رقم 1624 مصر، والسيارة رقم 2476 مصر "تصادف وقوفهما أسفل العقار، مما أدى لحدوث تلفيات بهما، دون حدوث إصابات.

وفي شرق المدينة، تلقى قسم شرطة ثان الرمل بلاغا بسقوط جزء من العقار رقم 2 شارع محمد أبو العنين بمنطقة القصعي.

وبالفحص تبين، أن العقار مساحته نحوال 150 مترا مربعا، بناء قديم ملك (خميس أ.ح.)، مكون من 3 طوابق علوية بكل طابق شقتين "خالي من السكان"، وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الأخير حتى سطح الأرض، دون حدوث إصابات.

وتسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار، فى سقوط سقف العقار رقم 14 شارع الذهبي الكائن بدائرة قسم شرطة العطارين، مكون من طابق أرضي محلات وطابق علوي "خالي من السكان "، وتصدع جدران العقار دون حدوث إصابات.

وفى سياق متصل، تلقى قسم شرطة أول المنتزه بلاغًا بسقوط جزء من عقار بتقاطع شارع 6 مع شارع مكة المكرمة بمنطقة السيوف شماعة،انتقل مأمور وضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها.

وبالفحص تبين أن العقار مساحته نحو 175 مترا مربعا " بناء قديم " مكون من 6 طوابق بكل طابق شقتين "مشغول بالسكان " وسقوط جزء من جدار حجرة شقة بالطابق الأول " دون حدوث إصابات " تم إخطار عمليات المحافظة وحي المنتزه وأشار مهندس الحي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض علي لجنة المنشأت الآيلة للسقوط، وتنبه على قاطني العقار بما جاء بقرار مهندس الحي.

وفى منطقة وسط الإسكندرية، تبلغ لقسم شرطة باب شرقي بسقوط جزء من العقار رقم 7 شارع العدالة بمنطقة الحضرة البحرية، انتقل ضباط القسم وقوات من إدارة الحماية المدنية بمعداتها. وبالفحص تبين أن العقار مساحته نحو 50 مترا مربعا" بناء قديم "مكون من ثلاثة طوابق " خالي من السكان"، عدا شقة بالطابق الأرضي، وسقوط سقف حجرة شقة بالطابق الثاني، مما أدي لإصابة المدعوة "إنشراح ص ع" 20 سنة" ممرضة مقيمة دائرة قسم ثان الرمل" تصادف مرورها أسفل العقار وتم نقلها للمستشفي الرئيسي الجامعي للعلاج.

وتنبه على قاطني العقار بالإخلاء المؤقت للسكان دون المنقولات ورفضوا الإخلاء وقرروا الإقامة علي مسئوليتهم لعدم وجود سكن بديل. تحررت محاضر بالانهيارات بأقسام الشرطة وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.